تنفقين أموالكِ في التسوّق وتندمين؟ إليكِ هذه الحيل

بعض الفيتات لا يملكن "باليد حيلة" كما يقال، عندما يأتي الأمر لشراء الملابس والتسوّق وإنْ كنّ لسن بحاجة لها، خاصّة الأحذية، الصنادل والحقائب، فمن الطبيعيّ أن نجد في خزانة الكثيرات حذاء من كلّ لون وموديل وكذلك الملابس. لذلك إنْ كنتِ تعانين من سوء تنظيم ما تنفقينه من أموال ومن عقدة التسوّق، قومي بالخطوات التالية:

حدّدي قائمة احتياجاتكِ

ألقي نظرة سريعة على خزانتكِ والملابس بداخلها، حدّدي احتياجاتكِ تماماً واستبعدي أيّ خيارات غير ضروريّة وخارجة عن حدود الميزانيّة. اكتبي احتياجاتكِ على ورقة تبعاً لطبيعة أسلوب حياتكِ "عمل، جامعة، مشاوير" والمناسبات المتوقعة في المستقبل القريب.

تصفّحي المنتجات عبر الإنترنت أوّلاً

خاصّة إنْ كنتِ من السعوديّة أو الخليج، فمن السهل تصفح منتجات أبرز المحلّات والماركات عن طريق المواقع على الإنترنت أو صفحاتها الرسميّة على مواقع التواصل الاجتماعيّ مثل "فيسبوك". اختاري القطع التي أعجبتكِ وتوجهي مباشرة لهذه المحلّات دون المرور على غيرها.
بهذه الطريقة لن تضطرّي لتجربة الكثير من القطع أو التوجّه لعدّة محالّ، فذلك سيساعد على الاحتفاظ بنقودكِ وتوفير وقتكِ. اقتنصي فرصة التنزيلات دوماً.

لا لبطاقة الإئتمان

في البداية، عند الشعور بأنّك ستقدمين على خطوة التسوّق الجنونيّ، قومي بمراجعة ميزانيّتكِ العامة، حدّدي أولويّاتك، ومن ثمّ حددي المبلغ الممكن إنفاقه في التسوّق.

بعد تحديد المبلغ قومي بسحب النقود الورقيّة من البطاقة الإئتمانيّة واتركيها في المنزل، وإنْ كنتِ لا تملكين هذه البطاقة اتركي كلّ ما تملكين من نقود في المنزل وضعي في حقيبتكِ ما تحتاجينه فقط.

إرداة قويّة

الإرداة القويّة هي الأهمّ، فتقديرك لأولويّات حياتكِ وشعوركِ بالمسؤوليّة سيمنعانكِ بالطبع من إنفاق النقود على الكثير من الملابس والأزياء، ولتعزّزي إرادتكِ قومي دوماً باختيار القطع والملابس الحياديّة التي تتماشى مع جميع الملابس والمناسبات.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات