فوائد إكليل الجبل للبشرة الدهنية لم تعرفيها من قبل

فوائد إكليل الجبل للبشرة الدهنية لا حصر لها، فهو يعمل على علاج العديد من المشكلات التي تواجه ذوات البشرة الدهنية، وذلك لخصائصه القابضة الطبيعية والمضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات والتي تجعله مكوناً ممتازاً في منتجات العناية بالبشرة. يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لإكليل الجبل في التحكم في إنتاج دهون البشرة ومحاربة حب الشباب وترطيب الجلد وتعزيز الدورة الدموية بجانب تأثيره المنعش. إليك لماذا يعد إكليل الجبل مكوناً رئيسياً في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة الدهنية، والتي تجعل الكثير من السيدات يحرصن على إضافته إلى روتين العناية بالبشرة للاستمتاع بفوائده العديدة.

1- فوائد إكليل الجبل للبشرة الدهنية وعلاج حب الشباب

الصورة عن موقع Pexels

 

يعد حب الشباب مشكلة جلدية شائعة تصيب العديد من ذوات البشرة الدهنية، وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والتي تساعد على التخلص منها وتقلل في الوقت نفسه من الالتهابات ومنع التشققات، ومحاربة بكتيريا حب الشباب من الوصول إلى مسامك وذلك لأنه مادة قابضة طبيعية تعمل على  تقليص المسام.

2- فوائد إكليل الجبل لترطيب البشرة

يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لإكليل الجبل أيضاً على  تحسين ملمس البشرة والمساعدة على منحها الترطيب الكافي، وذلك لغناه بالعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحارة التي نتسبب في الشيخوخة المبكرة، وذلك بالإضافة إلى  أيضاً إلى احتواء إكليل الجبل على خصائص مضادة للالتهابات تهدئ البشرة المتهيجة وتقلل من الاحمرار.

 

ما رأيك أيضاً متابعة تجربتي مع اكليل الجبل للشعر

 

3- إكليل الجبل و الدورة الدموية

 

الصورة عن موقع Pexels

 

يعمل إكليل الجبل أيضاً على تعزيز الدورة الدموية لخلايا البشرة ومساعدتها على النمو الخلايا السليمة، كما يمكن أن يساعد أيضاً في تحسين ومظهر بشرتك وذلك لتأثيره المنعش والمنشط للبشرة الدهنية الباهتة والمتعبة، والتي تظهر بها العديد من الخطوط الدقيقة، ويمكن استخدام زيت إكليل الجبل موضعياً للتخلص من تلك الخطوط ومنع العديد من أنواع علامات الشيخوخة المبكرة.

4. التخلص من السيلوليت

 يساعد زيت إكليل الجبل على تحفيز الجهاز اللمفاوي على التخلص من السموم والفضلات التي تضر بقدرة الجلد على التجدد والبقاء بصحة جيدة.

5. التخلص من الأكياس تحت العين

الصورة عن موقع Pexels

 

يحتوي زيت إكليل الجبل على خصائص مدرة للبول، فيساعد تناوله كشاي في التخلص من السوائل في أنسجة الجلد والتي تعد سبباً رئيسياً لظهور الانتفاخات تحت العين.

6. تقليل الالتهاب

هل تعانين من بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما يمكن لتطبيق زيت إكليل الجبل بجانب الزيوت العطرية الأخرى المضادة للالتهابات في تهدئة ظهور الاحمرار.

 يعمل زيت إكليل الجبل بشكل مباشر كمضاد للالتهابات ويخفف من تهيج الجلد.

للتمتع بفوائد زيت إكليل الجبل للبشرة الدهنية هناك عدة طرق لتطبيقه على بشرتك إليك أبرزها: 

• استخدمي تونر إكليل الجبل للمساعدة في التحكم في إنتاج الدهون ومحاربة حب الشباب.

• أضيفي بضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري إلى المرطب اليومي الذي تقومين باستخدامه لتحسين ملمس بشرتك.

• اصنعي ماسكاً للوجه باستخدام إكليل الجبل، والعسل والزبادي لتهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار.

أضف تعليقا