صراخ الطفل الرضيع بصوت عالي

قد يكون تفسير صرخات طفلك أمرًا صعبًا في بعض الأحيان ، خاصة في البداية. خلال هذه الأوقات ، لأن في هذه المرحلة الطفل غير قادر على أي تلميحات فقط يعتمد على أمه في الطعام والدفء والحب والأمان والراحة.
 البكاء هو طريقة طفلك للتعبير عن أي من هذه الاحتياجات و بالطبع ينتظر الاستجابة وإن لم يحدث تتعالى صرخاته إلى حد قد لا يستطيع التقاط أنفاسه. 

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل طفلك يبكي وطرق الاستجابة: 

1. جائع

يميل الأطفال إلى الجوع بسرعة لأن بطونهم صغيرة.
العلامات:  مص قبضتي اليد ، والتوجه نحو ثدييك بالخد أو الشفتين عند حمل طفلك.
ما يجب القيام به: أطعمي طفلك في اللحظة التي تلاحظين فيها علامات الجوع. سيساعدك الرد المبكر على تجنب الاضطرار إلى التعامل مع نوبات البكاء الطويلة.

الصورة من موقع pexels

2. آلام في المعدة

المغص يسبب  بكاء لا يمكن السيطرة عليه، غالبًا ما يحدث عندما يبلغ عمر الطفل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ، أو إذا كان الطفل مبتسر. عادة ما تتكرر حالة المغص مع الرضع ،وإذا بكوا لأكثر من ثلاث ساعات متتالية لمدة ثلاثة أيام أو أكثر في الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل يجب التدخل باستشارة الطبيب. 

العلامات:  يميل الصراخ خلال هذا الوقت إلى أن يكون أعلى صوتًا ونبرة أعلى من المعتاد. تشمل العلامات الأخرى قبضة اليد ، والظهر المقوس ، والبطن المشدود ، والركبتان المشدودتان إلى صدورهم ، وإخراج الغازات. الغازات لا تسبب المغص ، ولكن قد يكون طفلك الصغير غازات زائدة بسبب ابتلاع المزيد من الهواء عند البكاء.

ما يجب القيام به:  تجشؤ طفلك بعد الرضاعة. يساعد أيضًا فرك ظهر طفلك وتدليك بطنه برفق. استشري طبيبك بشأن علاجات المغص الموصوفة لك.

ما رأيك في معرفة المزيد عن أسباب صراخ الطفل وقت النوم وماهو العلاج ؟

3. تحتاج الحفاضات إلى التغيير

يبكي الرضع  عادة عندما تكون الحفاضات مبللة أو متسخة ، خاصة إذا كانت بشرتهم متهيجة.

الصورة من موقع istockphoto

4. عدم الراحة

إذا كانت نغمة بكاء طفلك مختلفة عن المعتاد ، فقد تكون علامة على عدم الراحة أو التسنين.

العلامات:  سيلان الأنف ، سعال ، سخونة ، خمول ، قلة النشاط ، قيء ، إسهال أو إمساك.
ما يجب القيام به:  إذا كان طفلك يبكي باستمرار ، وتظهر عليه أي علامات مرض ودرجة حرارة تزيد عن 38 درجة مئوية ، فاستشيري الطبيب على الفور.

5. طفلي ساخن جدًا أو بارد

الصورة من موقع pexels

تحققي مما إذا كان طفلكِ يشعر بالحر أو البرد عن طريق تحسس البطن أو الرقبة. لا تسترشد بدرجة حرارة يدي طفلك أو قدميه لأنهما يميلان أحيانًا إلى الشعور بالبرد حتى لو لم يكن الأمر كذلك.
العلامات:  يبدو الطفل غير مرتاح وربما يبكي.
ما يجب القيام به:  إذا كان طفلك بارداً ، قومي بزيادة درجة حرارة الغرفة وأضيفي الملابس. إذا كان طفلكِ شديد السخونة ، اخلعي بعض الملابس و / أو بدلي الملابس الخفيفة و / أو اخفضي درجة حرارة الغرفة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على سبب بكاء الطفل المستمر في عمر سنة 
المصدر: موقع health hub

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية