اختبار شخصية: ما ترينه أولاً يكشف نقاط ضعفك وقوتك في الحب

يتمتع الأشخاص الذين تربطهم علاقات جيدة ودائمة بإحساس أفضل بالذات، وحياة أكثر إرضاءً بشكل عام، ومعدلات أعلى من السعادة. بينما لدينا جميعاً نقاط قوة ونقاط ضعف، فإنّ إحدى المشكلات الرئيسية هي أنه غالباً ما يصعب على أي منا رؤيتها ويمكن أن تقودنا إلى علاقات محفوفة بالصراع والتعاسة.

في هذا الاختبار، ما عليك سوى إلقاء نظرة على الصورة أدناه. لا تفرطي في التفكير، فقط اختاري أول شيء يمكنك تحديده، ثم قومي بالتمرير إلى الأسفل واكتشفي مع "الجميلة"، المزيد حول نقاط قوتك وضعفك وكيفية إيجاد التوازن عندما يتعلق الأمر في علاقتك العاطفية وفقاً لنوع شخصيتك.

اكتشفي نقاط ضعفك وقوتك كشريكة في العلاقة

الصورة من wallpaperstock

وجه المرأة

نقاط قوتك: أنتِ لطيفة ومتفائلة وبريئة وواثقة من نفسك. وتستمتعين بعرض قدراتك عندما تستطيعين، لكنك لست متفاخرة. تشعرين بالرضا عندما تكون حياتك سلمية وهادئة بالإضافة إلى ذلك، ربما تكوني عطوفة وتحمي من تهتمين لأمرهم. يمكن أيضاً معرفة ما يخبئه المصير وابرز الطباع ومفاتيح النجاح ايضاً بالاعتماد على أسرار الحظ بحساب أرقام تاريخ الميلاد والاسم معاً.

نقاط ضعفك: انطوائية وتركزين على إيجاد معنى أعمق في كل شيء. بدلاً من رؤية العالم الحقيقي، فإنك تتطلعين إلى المفاهيم والأفكار. تركزين على التخيل من أجل معرفة شيء ما للمستقبل. بينما يبحث شريكك عن تجارب جديدة وفرص غامرة، تبحثين أنتِ عن الصمت من أجل التأمل في المفاهيم والمعاني والتأثيرات المتتالية. وبالتالي، قد تشعرين بالحزن. عندما تكونين في موقف يُتوقع منك فيه التفكير كبديهية، يمكن أن يجعلك ذلك تشعرين بالحرج والابتعاد عن المكان. قد تواجهين صعوبة في العثور على هذا المعنى الأعمق أو تشعرين أنك لا تملكين الإجابة الصحيحة. 

كيفية إيجاد التوازن: يمكنك البدء في تطوير توازن بين الخيال والواقع. قد ترغبين في تجربة أشياء مثل كتابة اليوميات أو الدخول في محادثات مع نفسك حول أفكار مختلفة مثل الحب أو الموت أو الحزن أو الفرح أو معنى الحياة. يمكن أن تكون ممارسة التأمل مفيدة أيضاً في تطوير حدسك الانطوائي. قد تجدين نفسك تشعرين براحة أكبر مع هذا الجانب من نفسك بعد بعض الاستكشاف والممارسة.

شفاه المرأة

نقاط قوتك: أنت تزدهرين في وجود الشريك، وتتبادلين الأفكار وتكتشفين أنماطاً أو طرقاً جديدة لرؤية الأشياء. كمغامرة بطبيعتك، تستمتعين بتحدي الأفكار المسبقة، ومناقشة النتائج المختلفة. من المرجح أن يجذبك أي شيء يمنحك إحساساً بالفضول والتساؤل. وما ترينه أولاً يشير إلى ما يخبئه لك المستقبل القريب من مفاجآت.

نقاط ضعفك: بدلاً من التركيز على الاحتمالات الافتراضية، تركزين على التفاصيل التي تحمل معنى ذاتياً. بالتالي قد تشعرين بالضعف كشريكة والقلق أو الانزعاج في المواقف الروتينية أو التي تفتقر إلى مساحة للإبداع البديهي أو كسر القواعد. تحبين السيطرة في العلاقة وقياس الأشياء بشكل مثالي والتخطيط وفقاً لذلك للحفاظ على حياتك بعيداً عن الفوضى. في حين أنّ هذا يجعلك واثقة جداً من ذلك، فقد يكون هناك جانب سلبي كبير له. يمكن أن تكون الطبيعة المسيطرة محبطة في بعض الأحيان.

كيفية إيجاد التوازن: من خلال الانخراط في أنشطة معينة، يمكنك أن تتعلمي كيف تتصالحين مع ضعفك وتشعرين بأنك أقوى في علاقتك مع الشريك.

الأشجار والزهور

نقاط قوتك: قد يكون مظهرك أكثر صرامة ولكنك في الواقع حساسة للغاية ولطيفة من الداخل. بالإضافة إلى ذلك، لديك القدرة على التغلب على الظروف الصعبة والخروج أقوى من ذي قبل. إنّ استراتيجياتك المتميزة للنمو الذاتي والمثابرة بمثابة مصدر إلهام لشريكك أيضاً، الذي تُظهرين له التزاماً قوياً عندما يحتاج إلى الدعم. تثقين تماماً من أنّه يضع مصالحك في صميم قلبه ويريد ما هو الأفضل لك، حتى لو كان ذلك يعني أنه يتعين عليه التنازل أو تقديم التضحيات. كما أنه لن يستغلك ولا يستخدم حبك كوسيلة لإيذائك. 

نقاط ضعفك: أنتِ مدفوعة إلى الانغماس في العالم بالمعنى المادي. الحياة مليئة بالأحاسيس الغنية التي يجب استكشافها. من المحتمل أن يكون لديك شعور قوي بالمرح والمغامرة. من المفترض أن تعيشي كل يوم، بدلاً من التأمل أو القلق الذي لا داعي له. من خلال قدرتك على قراءة الأشخاص والمواقف بشكل غريزي، فإنك تمتلكين القدرة على التكيف مع من حولك. تشعرين بالملل ونفاد الصبر عندما تحاولين التأمل أو التركيز على المستقبل. 

كيفية إيجاد التوازن: مجرد قضاء بضع لحظات صغيرة من اليقظة والتفكير يمكن أن يصنع المعجزات لتحسين علاقتك مع الشريك. وهذا بدوره سيجعلك تشعرين بأنك أقل ضعفاً وأكثر قدرة على دمج الحدس في قراراتك وأفكارك. إذا كنت تستمتعين باختبارات الشخصية، ما رأيك في خوض ما ترينه في هذا الرسم يكشف سبب ابتعاد بعض الأشخاص عنك... إنتبهي.

المصدر: psychologyjunkie

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات