علاج التهاب العين في المنزل

إذا كنت تبحثين عن أسرع علاج لالتهاب العين في المنزل لتخفيف الحكة والتهيج يمكنك تجربة علاجات منزلية سريعة لتخفيف الألم.  

1. شرائح الخيار

الصورة من موقع freepik

قطعي شريحتين سميكتين من الخيار وضعيهما في ماء بارد لمدة عشر دقائق. بمجرد انتهاء الوقت، ضعي شرائح الخيار على جفونك. دعي الخيار البارد يهدئ عينيك لتقليل الألم والالتهاب.

2. شرائح البطاطس النيئة

الصورة من موقع freepik

تعمل شرائح البطاطس النيئة بشكل مثالي يمكنك تقطيع شريحتين سميكتين من البطاطس النيئة وضعيهما في ماء بارد لمدة عشر دقائق. بمجرد انتهاء الوقت، ضعي شرائح البطاطس على جفونك. دعي شريحة البطاطس الباردة تلطف عينيك لتقليل الالتهاب.

3. أكياس الشاي

تعتبر أكياس الشاي  أسرع علاج لالتهاب العين في المنزل، فهي علاج منزلي فعال للمساعدة في علاج التهاب الملتحمة (Pinkeye) أو أنواع أخرى من تهيج العين مثل التقرح والحكة. 
يمكن للشاي أن يقلل الالتهاب لاحتوائه على مادة بيوفلافونويدس التي تقاوم الالتهابات البكتيرية، فقط بللي كيس شاي أسود أو أخضر وضعيه على العين المصابة لمدة خمس دقائق. كرري حسب الضرورة حتى تختفي جميع الأعراض.

تعرفي أيضاً على فوائد أكياس الشاي لعلاج انتفاخات العين والهالات السوداء

الصورة من موقع AdobeStock

4. ملعقة مبردة

يمكنك تبريد ملعقة في ماء مثلج لبضع دقائق، ثم ضعي الملعقة المعدنية على العين لتقليل التهاب واحمرار العين. كرري حسب الضرورة حتى تختفي الأعراض.

تابعي المزيد من بـ6حيل مجربة تخلصي من جفاف العين

5. خضروات مجمدة

لفي كيس من الخضار المجمدة مثل الذرة أو البازلاء، وضعيه على العين لبضع دقائق مما يخلق ضغطًا باردًا مثاليًا.

6. ماء مالح

الصورة من موقع AdobeStock

المياه المالحة هي العلاجات الطبيعية التي تم اختبارها لعلاج التهابات العين. تسهل المياه المالحة لإزالة القيح أو الأوساخ أو التصريف، فهي تعمل مثل القطرات المرطبة التي تعد طريقة طبيعية لتنظيف العين. علاوة على ذلك، فإن الخاصية المضادة للميكروبات في المياه المالحة مفيدة في علاج التهابات العين.
امزجي ملعقة صغيرة من الملح في نصف لتر من الماء المغلي المبرد، واغمسي قطعة قطن وامسحي عينيك من نهاية الزاوية إلى أنفك وتخلص من المسحة بعيدًا. كرري هذا عدة مرات حتى يهدأ تهيج العين.

7- أكياس الشاي الأخضر

الخصائص القوية المضادة للالتهابات والمهدئة لأكياس الشاي الأخضر فعالة في تهدئة الالتهاب وتقليل تورم العينين. للحصول على أفضل النتائج، ضعي أكياس الشاي الأخضر المبردة على عينيك مما يسهل عليك التغلب على التوتر والاسترخاء.

8-الزيوت الأساسية

الصورة من موقع AdobeStock

الزيوت الأساسية مثل زيت النعناع وشجرة الشاي وإكليل الجبل لها خصائص محتملة مضادة للميكروبات تحارب الكائنات الحية الدقيقة التي تسبب التهابات العين.
أضيفي بضع قطرات من زيوت شجرة الشاي أو إكليل الجبل العطري في الماء المغلي، وقومي بتغطية نفسك بمنشفة واستنشقي البخار لمدة 5 دقائق للتخلص من الالتهابات.

9 - العسل

العسل هو علاج تم اختباره على مدار الوقت لعلاج التهابات العين مثل التهاب الجفن والتهاب القرنية والملتحمة. قد تساعد وصفات العسل القوية المضادة للالتهابات والميكروبات في تخفيف التهابات العين.
اغلي كوبًا من الماء وأضيفي قطرتين من العسل وحركيه جيدًا واتركيه حتى يبرد وبمساعدة قطارة معقمة ضعي قطرة في كل عين.

اغسلي بعد 5-10 دقائق، كرري ذلك مرتين يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

الصورة من موقع AdobeStock

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على علاجات منزلية مجربة لـ عدوى حول العين.

مصدر بولد سكاي الهندي

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية