عملية شدّ الجفن الاعلى للعين طبية أم تجميلية؟

 

تُعتبر عملية شدّ الجفون من اكثر العمليات التجميلية الرائجة اليوم ، والتي تلجأ اليها السيدات بهدف شد الجفن العلوي، لكنها عملية طبّية أكثر من تجميلية،  وهي ليست بديلاً عن البوتوكس والفيلرز.
الاختصاصي في جراجة الوجه والعنق وجراحة تجميل الوجه  الدكتور رائد رطيل تحدّث  لموقع " الجميلة" عن جراحة الجفون التجميلية  وشرح أنواعها وكيفية إجراءاها. كما  تناول النتائج قبل وبعد إجراء عملية شد الجفون. وحذّر من المخاطر والمضاعفات المحتملة، و حدّد الشروط قبل اجراء هذه العملية. 

دكتور رائد رطيل

ما هي عملية شدّ الجفون؟


تعتبر جراجة شدّ الجفن العلوي من أسهل العمليات التجميلية، لكن يتطلب على الطبيب ان يكون حذراً عند اجراءها كي لا يحصل اي مضاعفات تعيق عملية اغلاق العين. وهنا  ننصح بأن تُؤخذ مقاسات العين بشكل صحيح، وتستغرق العملية حوالي العشرين دقيقة من الوقت. قد تتسبب العملية في بعض الورم حول العيون لكن سرعان ما تختفي بعد العملية بأيام قليلة. 

هل يمكن اجراء العملية لكافة انواع العيون؟


هناك بعض الحالات حيث يكون هناك هبوط في الجفن وهبوط في غدة الدمع. في هذه الحالة، إذا تمّت عملية رفع الجفن دون العمل على الغدة، تظهر الانتفاخات حول جوانب العينين.  لذلك يجب رفع الجفن وغدة الدمع معاً. ومن الافضل ان يكون الجرح خارجي وظاهر لتكون فتحة العين افضل، ولن تترك العملية  أي آثار على الوجه. 

ما الذي يميز هذه العملية عن عملية الـ cat eyes او عيون القطة؟

عملية عيون القطة هي  عبارة عن جراحة جديدة لرفع الجفن ويكون الجرح بين منبت الشعر ويتمّ شدّه الى الوراء، انا شخصياً لا أحبّذها وأفضّل ان اجري شيئاً طبيعياً أكثر.

الجفون قبل وبعد

 

هل  تعتبر عملية رفع الجفن  بديلة عن البوتوكس؟
لا أبدا. لان رفع الجفن لا يتعلّق بالعضلة التي تتحرّك دائماً وتحتاج لحقن بوتوكس بين فترة وأخرى.

 

هل يتمّ اجراء  عملية رفع الجفون  لمرة واحدة فقط ؟


هناك طريقتان ، جراحية وغير جراحية.

 الطريقة غير الجراحية  يستمر مفعولها لسنتين فقط. وهي تُعرف ب" البلاسماج" حين  نصنع نقطاً ونحرق مكانها . في هذه الحالة يحدث ورماً ومن الممكن ان يتغيّر لون الجلد. 

في حين ان العملية الجراجية يستمر مفعولها 15 عاماً وأنا افضّلها لانها أضمن وبأقلّ مضاعفات ممكنة، كما لا يشعر كل من يخضع اليها بأي ألم. 

 

اقرئي أيضاً:شد الجفون بدون عمليات 

 

من تنصح باجراء هذه العملية ؟

تعتبر هذه العملية طبيةً  أكثر من تجميليةً . يمكن للنساء والرجال أن يخضعوا لها إذا كانوا يعانون من مشكلة هبوط في الجفن الذي  يتسبّب بثقل على العين وأمراض في العين لاحقاً.

للمزيد من المعلومات اطلعوا على:
 

صفحة الدكتور رطيل على فايسبوك: Clinic Dr. Raed Rtail

وعلى انستغرام: Dr.Raed Rtail

 

أضف تعليقا