وصفات آمنة لعلاج التهاب العين بسبب استخدام العدسات الدائم

يُعرف عن الأشخاص الذين يستعملون العدسات اللاصقة بصورة دائمة أنَّهم يصابون أكثر بالتهابات العين بسبب الجراثيم المتراكمة على العدسة. مع العلم أنَّ التهاب العين بشكل عام لا يشكل خطراً، لكن اهماله قد يسبب ضرراً دائماً للعين وظهور بداية قرحة وعدم القدرة على الرؤية.

«الجميلة نت» تقدِّم لك وصفات طبيعيَّة آمنة للعين، خاصة أنَّ استعمال القطرات التي تباع في الصيدليات لا ينصح باستعمالها لأكثر من 5 أيام.

  • وصفات طبيعيَّة لعلاج التهاب العين:

قبل استخدام العلاجات العشبيَّة للعين يفضل فحصها من قبل الطبيب المعالج لاستبعاد أي مشكلات تسبِّب خطورة أو حالات معدية تتطلب استخدام المضادات الحيويَّة، لأنَّ العلاجات العشبيَّة لا يمكنها علاج الالتهابات وستنشر العدوى للآخرين إذا لم يتم معالجتها بالمضادات الحيويَّة.

ـ منقوع الشاي الأحمر:

إغلي الشاي الأحمر واجعلي لونه مركزاً «غامقاً»، ثمَّ اتركيه حتى يبرد وضعيه في الثلاجة وبعدها أحضري قطنتين واغمسيهما جيداً في الشاي وضعيهما على عينيك بطريقة الكمادات لمدَّة 10 ـ 20 دقيقة لتخفيف أعراض حكة واحمرارالعين. وهذه الطريقة شائعة جداً وذات فائدة كبيرة لشفاء العين.

ـ شرائح الخيار الباردة:

من خصائص الخيار أنَّه مضاد للتهيج ويقلل من الالتهاب والتورم، كما يساعد على انقباض الأوعية الدمويَّة والحد من ظهور احمرار في العينين. وعن طريقة الاستخدام إحرصي على تبريد الخيار ومن ثمَّ قطعيه وضعيه لمدَّة 10 ـ 15 دقيقة على الأجفان.

  • نصائح لحماية نفسك من الاصابة بالتهابات العين:

ـ يجب الحرص دائماً على غسل اليدين بعناية قبل لمس العين.

ـ إذا كنت من الأشخاص الذين يستعملون العدسات اللاصقة بشكل يومي فمن المهم أن تحافظي على نظافة العدسة واستعمال مواد تعقيم مناسبة.

ـ تجنَّبي وضع الماكياج ومن ثمَّ العدسات اللاصقة وذلك لكيلا تدخل بقايا الماكياج إلى عينيك وتؤثر عليهما، بل يجب وضع العدسات بعد الانتهاء من الماكياج.

ـ ابتعدي عن المدخنين أثناء ارتدائك للعدسات اللاصقة، لأنَّ الدخان قد يصيبك بقرحة في عينيك.

ـ عند إصابتك ببداية التهاب بالعين احرصي على عدم وضع الماكياج حتى شفائك التام من الالتهاب، وذلك خوفاً من حدوث تلوث وتهييج اضافي للعين.

ـ وأخيراً ننصحك بأخذ قسط كافٍ من النوم لمدَّة لا تقل عن 6 ساعات، والأفضل أن تكون مدَّة النوم 8 ساعات؛ لأنَّ النوم من أهم العوامل المساعدة لعلاج احمرار العين وانتفاخها.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة