الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي

 الشعر الويفي والكيرلي قد يتشابهان إلى حد كبير، ولكن من المهم عندما تقررين اعتماد أي ستايل منهما، هو معرفة الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي، كي تسطيعين البحث بشكل دقيق عن أي ستايل ستعتمديه، أو تخبري مصفف الشعر الخاص بكِ بما ترغبين بشكل واضح.

وسنحاول في "الجميلة" توضيح الفرق بين الشعر الويفي والكيرلي بالتفصيل.

اختلاف الشعر الكيرلي عن الشعر الويفي

                                                            اختلاف الشعر الكيرلي عن الويفي (مصدر الصورة freepik)

شكل البصيلة التي ينمو منها شعرك من فروة رأسك هو ما يسبب الشعر الويفي مقابل الشعر الكيرلي، وهناك فرق واحد محدد بين نوعي الشعر: الشعر الكيرلي يصنع لولبًا كاملًا بزاوية 360 درجة، ويشكل دائرة كاملة حيث يلتف، بينما يجعل الشعر المموج أو الويفي قد يعمل شكل S بشكل أكبر، حيث ينتقل من جانب إلى آخر. 


هل الشعر الويفي يمكن أن نقول عنه كيرلي؟

عندما يتعلق الأمر بنوع شعرك، فهناك أنواع مختلفة من تجعيد الشعر، حيث يعتبر مثلا النوع 2s مموجًا وهو الذي لا تلتف فيه الخصلات بشكل كامل، ولكن عندما يكون أكثر التفافاً فيصبح كيرلي.

ومن الممكن أن تمتلك فتاة مزيجاً من خصلات شعر مموجة وأخرى كيرلي.

الاختلاف في الملمس 

يبدأ الشعر الكيرلي من الجذور بملمس خشن، في حين أن الشعر المتموج يكون أكثر نعومة ويبدأ بالتموج من المنتصف.

أيهما يميل إلى التكسر؟

يميل الشعر الكيرلي إلى التجعد أكثر لهذا هو مائل إلى التكسر، بينما الشعر الويفي فهو يميل إلى الملمس الناعم المنسدل.

الشعر الكيرلي أكثر سماكة

                                       الشعر الكيرلي اكثر سماكة من الشعر الويفي- الصورة من freepik

 

عادة ما يكون الشعر الكيرلي أكثر سماكة، لهذا صاحبات الشعر الكيرلي يمتلكون شعر كثيف، بينما الويفي يكون أقل سماكة وأكثر رقة.

كيف تتعاملين مع الشعر الويفي للحفاظ عليه لفترة طويلة؟

                                                   التعامل مع الشعر الويفي للحفاظ عليه فترة طويلة (مصدر الصورة freepik)

للتحكم في الشعر الويفي، ستحتاجين إلى شامبو جاف وبخاخ تصفيف للحفاظ عليه سليماً مع مرور الأيام، حيث تلعب منتجات الشعر الويفي لتمنحك شعر يلفت الأنظار في كل مكان دورًا حيويًا، ولكن من المهم ملاحظة أن هذه المنتجات قد تؤدي إلى إتلاف شعرك، لذلك نقترح استخدامها مرة واحدة فقط ثم تجديل شعرك للحفاظ على التموجات تبدو منتعشة وأنيقة.

كيف تتعاملين مع الشعر الكيرلي للحفاظ عليه لفترة طويلة؟

هناك العديد من الاختلافات في نمط الشعر وملمسه عندما يتعلق الأمر بالشعر الكيرلي، فهذا النوع من الشعر له اسرار خاصة للعناية به، خاصة أنه في بعض الأيام قد يبدو رائعاً وفي أيام أخرى العكس تمامًا.

يتطلب الشعر المجعد اهتمامًا أعمق بالتفاصيل ربما أكثر من الشعر الأملس، حيث إنه يتطلب عناية إضافية مثل الترطيب وغسيل أقل والكثير من العناية بالشعر، فمثلاً يتطلب الشعر الكيرلي تمشيطه من الأسفل للأعلى لتسهيل تمشيطه، حيث يساعد يساعد في فك تشابك شعرك بطريقة أفضل بكثير عن طريق تنعيم العقد من طريقك إلى الأعلى.

كذلك تذكري أن تستخدمي مشطًا واسع الأسنان، وهو نفس المشط الذي نوصي به للشعر المتموج أيضًا، وكذلك الحصول على حواف منتظمة أمر لا بد منه للشعر المجعد لأنه يساعد على إبقاء الأطراف المتقصفة بعيدة.

ابحثي أيضاً عن منتجات تصفيف الشعر المناسبة لك، حيث تتطلب أنواع الشعر المجعد عناية إضافية، لذلك أنتِ بحاجة إلى فهم أفضل المنتجات التي تناسب نسيج شعرك، وفي بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي خلط المنتجات المختلفة إلى تجعيد الشعر بشكل جميل، كما ننصحكِ بالحصول على سيروم للمساعدة على تنعيم تجعيد الشعر.

المصدر: blackshowhair- us.davines
تابعي أيضاً:

طريقة ازالة القشرة من الشعر طريقة ازالة القشرة من الشعر
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر