احتفالاً بيوم المرأة العالمي.. أبرز لحظات تمكين النساء في الموضة

تنظم شركات الأزياء مساعٍ وفعاليات إنسانية للاحتفال باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس ، لأن شهر مارس هو شهر المرأة.

العديد من علامات الموضة لها تاريخ في تشجيع النساء على التعبير عن أنفسهن بفخر وصراحة من خلال الحملات أو المجموعات أو الجهود الأخرى. لقد انتهزوا الفرصة للتحدث نيابة عن النساء والاحتفال بتفردهن وإمكانياتهن. هنا، نسلط الضوء على النساء الداعمات لتمكين المرأة.

كوكو شانيل 

كما لاحظت Coco Chanel الشهيرة ، "الموضة تمر، لكن الأسلوب يبقى" ، لا تزال شانيل من بين شركات الأزياء الفاخرة الأكثر ازدهارًا في العالم. Gabrielle Bonheur "Coco" Chanel ، الشخص الذي أحدث ثورة في عالم الموضة، ابتكرت وعرّفت الضروريات الأبدية. الفستان الأسود القصير. أو سترات التويد. يعود الفضل إلى Coco Chanel ، مبتكرة علامة الأزياء المرموقة Chanel ، في تحرر النساء من قيود "الصورة الظلية المخصّصة" ونشر الأناقة الرياضية غير الرسمية بعد الحرب العالمية الأولى.

ما رأيك بقراءة المزيد حول هكذا غيرت كوكو شانيل مسار عالم الموضة!

Gabrielle Chanel - STEPHANE DE SAKUTIN  AFP

فيفيين ويستوود 

تركزت الموضة البريطانية حول فيفيان ويستوود. وهي مشهورة بحساسيتها في التصميم الرائد وعامل الصدمة، وتشمل بعض إبداعاتها الأكثر شهرة إدخال أسلوب البانك والشارع إلى الموضة السائدة وتغيير القماش للحصول على صورة ظلية أقصر. أحبت مصممة الأزياء مفهوم الصدمة وابتكرت أحذية عالية الكعب وفساتين مطاطية.

Vivienne Westwood - Lucas Barioulet  AFP


أرماني 

من أجل تسليط الضوء على أصوات وقصص النساء، أنشأ جورجيو أرماني مشروع Crossroads. لهذه المبادرة، دعت دار الأزياء 14 امرأة قوية ومستقلة وأنيقة لمشاركة قصصهن الشخصية ، مع التركيز بشكل خاص على نقطة تحول في حياتهن عندما كان لديهن خيار بين عدة مسارات مختلفة. يقر المشروع، الذي يسمى Crossroads لهذا السبب، أنه بشكل عام، يتعين علينا في كثير من الأحيان اتخاذ خيارات سيكون لها تأثير كبير على مستقبلنا.

ما رأيك بمشاهدة مجموعة جيورجيو أرماني بريفيه للأزياء الراقية ربيع وصيف 2023

Giorgio Armani 

ملاحظة الصور من: Launchmetrics/Spotlight

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة