أسرار جمال الفراعنة مع زيت المورينجا وفوائده العجيبة

"الزيت المعجزة" هكذا أُطلق عليه؛ لأنه كان يستخدم منذ قديم الأزل لأسباب عديدة لإبراز جمال مظهرك ولفوائده الصحية العديدة، فهذا الزيت يخفف الحساسية والأمراض الجلدية، ويمكن استخدامه لأغراض الطهي، وهو مفيد للكبد وصحة العظام وعلاج ارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم والربو وأكثر من ذلك بكثير، كما أنه مفيد للبشرة؛ لأنه ينعم ملمسها لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن، ويمنع الخلايا والأنسجة من التلف، ويقلل من التجاعيد، هذه مجرد نظرة شامله عنه، لذا تعرفي معنا كما يلي على تفاصيل استخداماته:

كيفية استخدام زيت المورينجا لجمالك:
• مرطب: يعمل زيت المورينجا كمرطب ممتاز للبشرة؛ نظراً لاحتوائه على المغذيات الغنية، مثل: أوميجا 9، الأحماض الدهنية التي تجعل بشرتك ناعمة، كما أنه يجدد الجلد ويرطب البشرة الجافة.
• لحب الشباب والرؤوس السوداء: يزيل زيت المورينجا الرؤوس السوداء، ويجدد أنسجة الجلد، ويحارب البكتيريا من الجذور التي تسبب حب الشباب، فقط قومي بتدليك وجهك به، واتركيه لمدة 15 دقيقة.
• مضاد للفطريات
• يكافح علامات التقدم في السن والتجاعيد: يمنع زيت المورينجا التجاعيد، ويبطئ الشيخوخة المبكرة، كما أنه يساعد على مكافحة الخطوط الدقيقة، ويحد من العوامل الضارة التي تتلف الجلد، وبالتالي فإنه يعيد حيوية البشرة.
• تليين الأظافر: يمكن استخدام الزيت لتليين الأظافر عن طريق وضع أظافرك به لمدة 20 دقيقة يومياً
كيفية استخدامه:
1. تدليك بشرتك به مباشرة.
2. نقع أظافرك في الزيت أو وضع بعض الزيت على كرة من القطن، وتمريرها على الأظافر.
3. يمكنك استخدامه لشعرك، فهو يغذي الشعر، ويقضي على قشرة الرأس، ويقوي جذوره، ويحد من مشكلة فقدان الشعر، كما أنه يحفز على نمو الشعر، وللاستفادة منه قومي بتدليك شعرك بزيت المورينجا الساخن، ويمكنك أيضاً أن تبللي شعرك، وتقومي بتدليك فروة الرأس بالزيت للحصول على فروة رأس رطبة، ويمكنك أيضاً مزج زيت المورينجا مع زيت اللافندر، وفرك شعرك بالمزيج للتخلص من القشرة والتقصف.
• استخدامه كعطر طبيعي: يمكنك إضافة عطرك المفضل أو الرائحة المفضلة لك مع قطرات من زيت المورينجا، واستخدامه بمثابة العطر، فهو يبرز رائحة عطرك، ويقوم بتثبيتها لأطول فترة ممكنة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة