علامات تنذر بالإجهاض 

الإجهاض هو أكثر مضاعفات الحمل شيوعًا، لكن ليس جميع العلامات تعد إجهاضًا فهناك ما يسمى بالإجهاض الكاذب. 
يعتبر الحمل مرحلة خاصة جدًا وحساسة في حياة المرأة. يجب على المرأة توخي الحذر قبل اتخاذ أي خطوة ، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. تعتبر التغيرات في المزاج والجسم ظاهرة شائعة تمامًا خلال هذه المرحلة. 

وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد، فإن حوالي 15-20 في المائة من النساء الحوامل يتعرضن للإجهاض. وعادة ما يلومون أنفسهم على ذلك. 
هناك عدة أسباب للاجهاض، بعضها ليس في أيدينا ، بينما يمكن تجنب البعض الآخر. يمكن لعوامل مثل العمر والأمراض الخلقية واضطرابات الرحم أن تؤثر بشكل كبير على الحمل.

الأسباب الشائعة للإجهاض

الصورة من موقع pexels

عيوب في الجنين
مشاكل الرحم
الاختلالات الهرمونية
تقدم سن الأم
بعض الأمراض 

أيضاً ما رأيك بالاطلاع على الحمى أثناء الحمل: هل يمكن أن تسبب الاجهاض؟

إنذارات كاذبة للإجهاض

في بعض الأحيان ، أثناء الحمل ، قد تواجه المرأة إنذارات كاذبة لا تدعو للقلق حقًا، ولكن هناك ثلاث علامات يجب على المرء الانتباه إليها:

1. النزيف

في بعض الأحيان، يمكن للمرأة الحامل أن تعاني من الدم أثناء التبول. نظرًا لأن النزيف يعتبر علامة على الإجهاض أثناء الحمل، فقد يؤدي إلى حالة من الخوف. أثناء الحمل، يمكن ملاحظة التبقيع بشكل واضح بسبب زيادة تدفق الدم بالقرب من عنق الرحم. في حين أن كمية قليلة من النزيف أمر طبيعي ، إذا شاهدت قطعة من الأنسجة مغطاة بالدم ، فقد تكون هناك حالة فقدان للحمل. من فضلك استشري طبيبك.

2. التشنج

الصورة من موقع Adobestock

عادة ما يكون التشنج أمرًا شائعًا تمر به المرأة ، حتى أثناء الحمل لأنه لا يمثل شيئًا خطيرًا. يحدث عندما يحدث توسع في الرحم ، مما يؤدي إلى تمدد الأربطة. عادة ما يتم الشعور بالألم في أسفل البطن عندما تقوم الحامل بالحركات ، إذا كان مصحوبًا بنزيف مفرط ، فاطلبي المساعدة الفورية من الخبير الطبي. 

3. اختفاء أعراض الحمل

قد تظهر الأعراض المصاحبة للحمل وتختفي من تلقاء نفسها. يمكن أن يكون اختفاء أعراض الحمل مثل الانتفاخ أو الرغبة الشديدة في تناول الطعام أو تقلب المزاج أو مجرد ألم الثدي سببًا للقلق وقد يساء فهمه كاحتمال للإجهاض المبكر. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، لا داعي للقلق لأن هذه الأعراض قد تخف من تلقاء نفسها ، حتى في الأسبوع الثاني عشر من الحمل.

ما رأيك بالتعرف أكثر على اعراض الحمل المبكرة والمتأخرة

الصورة من موقع pexels

المصدر: موقع baby center

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة