6 أطعمه تزيد خطر الإجهاض  

أطعمة ومشروبات عديدة يجب تجنب تناولها أثناء الحمل ومع ذلك، عندما تكونين حاملاً، عليك توخي الحذر بشأن ما تأكلينه.

الكثير من الأطعمة الحارة والمعالجة والمالحة وما إلى ذلك يمكن أن تكون ضارة ليس فقط بصحتك ولكن أيضًا لصحة طفلك وتسبب الكثير من المشاكل في الحمل.

 

إليك قائمة الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها أثناء الحمل لانها تسبب الاجهاض

 

اقرئي أيضا : لهذه الأسباب تصابين بالإجهاض فى وقت مبكر

 

1. البيض النيئ  

 

يمكن أن يؤدي تناول البيض النيئ إلى زيادة مخاطر تناول المرأة الحامل لبكتيريا السالمونيلا التي يمكن أن تسبب الحمى والغثيان والقيء وتشنجات المعدة والإسهال. في بعض الحالات، يمكن أن تسبب العدوى البكتيرية التي تسببها السالمونيلا تقلصات في الرحم، مما يؤدي إلى الولادة المبكرة.   

 

 

2. تجنب الكافيين  

 

 

 

يجب أن تتخلي عن أكواب القهوة والشاي والكاكاو التي تتناولينها يوميًا لأن الكافيين، عند تناوله، يمتص بسرعة كبيرة ويمر بسهولة إلى المشيمة. هذا يمكن أن يحد من نمو الجنين ويزيد من خطر انخفاض الوزن عند الولادة.   

 يُنصح الحوامل عمومًا بالحد من تناول الكافيين إلى أقل من 200 ملليجرام (مجم) يوميًا.  

 

3. اللحوم المصنعة 

 

من الأفضل التمسك باللحوم الخالية من الدهون في وقت الحمل؛ لأنها صحية وتحتوي على دهون أقل مقارنة باللحوم مثل لحم البقر والضأن ولحم الخنزير. إن اكتساب الوزن أثناء الحمل يعد أمرًا غير صحي بالنسبة لك وكذلك للجنين.  

 

 4. السمك النيئ  

 

 

الأطعمة مثل السوشي ليست آمنة أن تستهلكها المرأة الحامل. يمكن أن تسبب الأسماك النيئة، وخاصة المحار، عدوى فيروسية أو بكتيرية أو طفيلية. يمكن أن تسبب هذه الالتهابات الجفاف والضعف. 

 ينصح الأطباء المرأة الحامل بتجنب الأسماك النيئة والمحار تمامًا، فقد تسبب مضاعفات الولادة المبكرة والإجهاض وغير ذلك من المشكلات الصحية الخطيرة.   

 

 5. الأسماك الغنية بالزئبق  

 

أنواع المأكولات البحرية مثل أسماك الماكريل وسمك السلمون والبلطي والسلمون المرقط تحتوي على نسبة عالية من الزئبق ، وهو أمر ضار للغاية بنمو دماغ الطفل. من الأفضل التحكم في تناول المأكولات البحرية والالتزام باللحوم الخالية من الدهون التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والصحية.   

 

 

 

6. خضروات غير مغسولة جيداً  

 

قد تكون الفواكه والخضروات غير المغسولة أو غير المقشرة ملوثة بالعديد من البكتيريا والطفيليات التي تشمل التوكسوبلازما.

 

 

أضف تعليقا