طريقة زيادة تركيز العطر    

أليس من الرائع أن تدخلي غرفة برائحة خشب الصندل أو الياسمين أو البرغموت معلنة وصولك؟ نعترف بأنه من الصعب بعض الشيء تحقيق ذلك إذا تلاشى عطرك بعد بضع ساعات فقط. إنها مشكلة شائعة مع العطور: غالبًا ما لا تتمتع العطور بنفس طول العمر لأنها تميل إلى تخطي الكثير من المواد الحافظة والمثبتات التي تساعد الرائحة تدوم لفترة أطول - سواء على الجلد أو على الرف.
يمكن أن تساعد بعض الحيل المفيدة في أن يدوم عطرك لفترة أطول.


-    ضعيه على نقاط النبض:

Focal Point Preview Image

الصورة عن موقع FREEPIK

في الواقع، هناك سبب وظيفي يجعلنا نميل إلى وضع العطر على نقاط النبض لدينا (مثل الأجزاء الداخلية من معصميك ومرفقيك، وخلف أذنيك، وعلى رقبتك، وظهر ركبتيك، وما إلى ذلك): الجلد هو أقل سمكاً في هذه النقاط، مما يعني أنها أقرب إلى دمك وحرارة جسمك. مع ارتفاع درجة حرارة العطر، تبدأ عملية انتشار الرائحة.


-  لا تفركي معصميك معًا:

بمجرد الرش على نقاط النبض، قد يكون من الغريزي فرك معصميك أو مرفقيك معًا لطمس العطر (خاصة إذا كانت بشرتك رطبة جدًا). لكن ينصح الخبراء بعدم القيام بذلك. إنه يجعل المكونات العليا تحترق بشكل أسرع قليلاً. إذا كنت ترغبين في مزج عطرين معًا - فحاولي ربط معصميك معًا بدلاً من إحداث احتكاك. يمكنك أيضًا أن تلمسي معصمك بذراعك أو على رقبتك أو في أي مكان تريدين أن تودعي فيه بعض الرائحة دون العبث بطول العمر.


-   رشي قلبك:

نظرًا لأن وضع العطر على نقاط النبض يساعد في إشعاع الرائحة، فلماذا لا تضعيه في المكان الذي يكون فيه نبضك أقوى؟ 


-   رشي بعد الإستحمام:

                                                             الصورة عن موقع PEXELS

قد يتركك البحث السريع في Google مع هذه النصيحة الذكية الصغيرة. رشي العطر بعد الاستحمام مباشرة، حيث يساعد البخار على فتح الرائحة. عندما تخرجين من الحمام، تكون درجة حرارة بشرتك وجسمك مرتفعة، ونعلم أن الحرارة تساعد في نشر العطر. بالإضافة إلى ذلك، بشرتك نظيفة وخالية من العرق والزيوت الزائدة، والتي يمكن أن تقلل من العطر. مسامك مفتوحة وبشرتك رطبة بشكل طبيعي من الماء- وتحتفظ البشرة الرطبة بالرائحة. بالطبع، لا ترغبين في رش العطر بينما تكون بشرتك مبللة. ينصح بالتربيت الجاف، وطلاء جسمك بمرطب لاحتجاز كل هذا الترطيب، ثم رشي القليل من العطر. 


-  حافظي على رطوبة بشرتك:

 البشرة الرطبة والمرطبة ستحافظ حقًا على العطر لفترة أطول. لست مضطرة للاستحمام للمساعدة في تحسين عطرك. إن زيت الجسم، أو غسول الجسم، أو بلسم الترطيب سيساعد أيضًا في الحفاظ على العطر لفترة أطول أيضًا. ما عليك سوى تطبيق المنتج الذي تختارينه على المناطق التي تريدين رشها (أو في جميع أنحاء جسمك)، وسيساعد رذاذ الرطوبة العطر على ترك أثر أقوى.

ما رأيك بالتعرف على  خلطات طبيعية لتعطير الشعر


-    ضعي طبقات من عطورك:

الصورة عن موقع freepik

إذا كان لديك زيت و / أو غسول معطر للجسم، فإن وضعه تحت عطرك يمكن أن يعزز العطر ويحافظ على رطوبة بشرتك، مما يجعل كلا الروائح تدوم لفترة أطول. ستقدم بعض العلامات التجارية أيضًا زيتًا للجسم والعطور لهذا السبب بالذات، ولكن يمكنك دائمًا اختيار منتجات منفصلة برائحة تكمل بعضها البعض جيدًا.
يمكنك أيضًا وضع طبقات من العطور، إذا اخترت: عندما تتلاقى روائح عطرية مختلفة معًا، يكون لديك مجموعة أقوى من النوتات العلوية والمتوسطة والسفلية. وهذا بالتأكيد يساعد على جعل العطر يدوم. لكن ضعي طبقات لا تزيد عن ثلاثة عطور.


-    رشي على الملابس:

عند استخدام ماء العطر، رشي ملابسك. ستثبت على القماش لفترة أطول مما تبقى على بشرتك، حيث يمكن أن يتراكم العرق والزيوت الطبيعية على مدار اليوم وتجعل الرائحة تتلاشى. هل سبق أن استعرت وشاحًا لأحد أحبائك ولاحظت كيف يحمل رائحته المميزة؟ الأقمشة تمسك بالعطر والذكريات المرتبطة به.


-    استخدمي زيت عطري:

الصورة من freepik

عادة ما تكون زيوت العطور أكثر تركيزًا، حيث تقومين بتطبيقها مباشرة على نقاط النبض بدلاً من رشها في الهواء. إنها أكثر تفاعلًا مع حرارة درجة حرارة جسمك الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، يتم صياغة هذه العطور عادةً بمزيد من العطور نفسها. تحتوي زيوت العطور أيضًا على مواد حاملة مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند ، والتي تعمل على ترطيب البشرة في وقت واحد - ويمكن للبشرة الرطبة، كما ذكرنا، أن تساعد في الحفاظ على العطر. أخيرًا، من السهل رميها في حقيبتك من أجل وضع المزيد، إذا لاحظت أن الرائحة بدأت في الانجراف.


بعدما تعرفتِ على طريقة زيادة تركيز العطر، يمكنك متابعة طرق تعطير الجسم دون استخدام العطر

أضف تعليقا