كيفية تجفيف شعرك بالمنشفة بشكل صحيح

تجفيف الشعر بالمنشفة ليس مجرد حركة أو خطوة تقومين بها بطريقة عشوائية، خاصة إن كنتِ ترغبين في الحفاظ على شعركِ رطباً، وتحاولين تجنّب الحرارة أو أضرارها في بعض الأحيان، لهذا فإن تجفيف شعرك بالمنشفة هو أفضل طريقة للحفاظ على شعر صحي ولامع.

ولكن كيفية تجفيف شعرك بالمنشفة بشكل صحيح، أمر غاية في الأهمية للحصول على النتيجة التي ترغبين بها من أجل العناية بالشعر، وسنقدم لكِ في الجميلة طرق، لتعتمديها للحفاظ على شعرك من التلف.

طريقة تجفيف الشعر بعد الاستحمام 

                                                تجفيف شعرك بالمنشفة بشكل صحيح (مصدر الصورة freepik)

 

.استخدام منشفة ناعمة

جهزي منشفة ناعمة أو قميص، عند تجفيف شعرك بالمنشفة للحصول على أفضل عناية بالشعر، ومن الأفضل استخدام منشفة ناعمة جدًا أو حتى قميص قديم بدلاً من منشفة خشنه، أو استخدام منشفة مايكروفايبر، فإن استخدام مادة أكثر نعومة يمنع شعرك من التشابك والتلف عند تجفيفه.

كما أنه عند استخدام منشفة ناعمة، تكون قشرة شعرك مسطحة بحيث تجف في موجات لطيفة ولامعة، بينما عند استخدام منشفة خشنة، تزداد احتمالية تجعدها.

يمكنك شراء مناشف خاصة مصنوعة فقط لتجفيف الشعر بالمنشفة، وتأكدي من أنها مصنوعة من مادة ناعمة، وإن كنت ترغبين في الحصول على شعر كيرلي ما رأيك بالاطلاع على كيف أجعل شعري كيرلي بعد الاستحمام؟

. اعصري الشعر المبلل بلطف بيديك

مباشرة عند إيقاف الدش، عندما يكون شعرك لا يزال يقطر الماء، مرري يديك على شعرك واعصري الماء الزائد برفق وبلطف شديد، فمن الأسهل تجفيف شعرك بالمنشفة بعد التخلص من الماء الزائد.

. استخدمي منشفة جديدة 

استخدم جزءًا جديدًا من المنشفة للاستمرار في النشاف، وبمجرد الانتهاء من تمرير كل جزء من شعرك بالمنشفة، يمكنك استخدام منشفة جديدة أو جزء جاف من المنشفة لتكرار كل جزء مرة أخرى، وهذه الخطوة ليست ضرورية، ولكنها طريقة لتجفيف شعرك قدر الإمكان باستخدام المنشفة فقط، وبعد تجفيفه يمكنك استخدام سيروم طبيعي للشعر بعد الاستحمام.

 

أمور لا تفعليها عند تجفيف الشعر بالمنشفة 

                                                      تجفيف الشعر بالمنشفة (مصدر الصورة freepik)

 

. لا تلفي شعرك بقوة لأن ذلك قد يتلفه بسهولة

لا ترفعي شعركِ بالكامل وتربطيه برباط الشعر بعد الاستحمام، ولا تقومي بلفه بقوة على شكل كعكة، حتى لا تتقصف أو تتساقط الخصلات المبللة، ولكن جمعي شعرك برفق إلى أقسام واضغطي على الماء الزائد بلطف، ويفضل القيام بذلك من الجذور إلى الأطراف.

 

. لا تفركي شعركِ بالمنشفة

بعد الاستحمام يكون الشعر هش وضعيف، لهذا لا تضغطي عليه بقوة، ولا تفركيه بالمنشفة لأن ذلك قد يتسبب في ظهور الشعر المجعد، خاصة الأطراف، حيث تقوم بعض الفتيات بهذه الخطوة  للحصول على شعر جاف بسرعة.

 

تجفيف الشعر بطريقة صحيحة

. عمل لف منشفة الشعر

جهزي منشفة كبيرة ناعمة، حيث يعد التفاف المنشفة نظامًا جيدًا لاستخدامه إذا كان شعرك طويلًا أو مجعدًا أو كثيفًا ويميل إلى الاحتفاظ بالرطوبة لفترة طويلة، و وستحتاجين إلى منشفة كبيرة ناعمة طويلة بما يكفي لف شعرك، أو أصغر إن كان شعرك قصيراً، ويمكنك شراء مناشف مثلثة خاصة مصنوعة فقط لربط شعرك.

. انحنى وضعي المنشفة على مؤخرة رأسك

 تأكدي من أن شعرك كله يتدلى بشكل مستقيم لأسفل، واستخدمي يديك لتمشيطه بإصبعك في مكانه، وضعي المنشفة أفقيًا على الجزء الخلفي من رأسك بحيث يكون الجزء السفلي من المنشفة محاذيًا لأسفل منبت شعرك.

تأكدي من أن شعرك كله يتدلى في نفس الاتجاه، حتى يتم لفه جيدًا في المنشفة، وإذا تم ثني بعض شعرك للخلف في اتجاه عشوائي ، فقد يؤدي ذلك إلى إفساد تسريحتك عندما يجف.

. اجلبي جوانب المنشفة معًا على جبهتك

بينما لا تزال منحنية، استخدمي يديك لتجميع شعرك في المنشفة بحيث تلتقي جوانبها في منتصف جبهتك، ويجب أن يبدو كما لو كان لديك ذيل حصان طويل مغطى بمنشفة.

. اتركي شعرك في المنشفة لمدة 20 إلى 30 دقيقة

ستمتص المنشفة الرطوبة من شعرك خلال هذا الوقت، وهي طريقة لطيفة لتجفيف الشعر الطويل، وعندما تكوني جاهزة، أزيلي المنشفة وصففي شعرك المبلل قليلاً، وبعد ذلك يمكنك استخدام أفضل زيت لترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام .

للمزيد من العناية بالشعر إليكِ كيف تجدين الفرشاة المناسبة لشعرك؟

المصدر: wikihow

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر