القبّعات صيفيّة .. لأناقتك وجمال بشرتك!

لا تخلو الكثير من الإطلالات العمليّة في موسم الصيف من قبعة أنيقة تكلّل الإطلالة البسيطة بالجينز والتيشيرت القطني، حيث لا تنتهي مهام قبّعة الصيف عند إضفاء الأناقة على الإطلالة فحسب; بل تتمتّع بمزايا جمالية أخرى أبرزها حماية البشرة من أشعة الشمس، فقبّعة الصيف تحمي منطقة كبيرة من الوجه ولا سيما منطقة أسفل العينين من التعرّض المباشر لتلك الأشعة، كما أنّها تحافظ على الشعر من التعرّض المباشر لها وتعمل على حمايته من الحرارة والرطوبة.

نقدّم لكِ فيما يلي بعض من حقائب الصيف التي عليك اقتناءها هذا الموسم:

baseball hat:
هو الشكل الطبيعي والتقليدي للقبّعة المخصصة بغرض الحماية من الشمس والتي يطلق عليها “Cap”، وهيكلها عبارة عن تاج دائرة والجزء الأمامي الحامي من الشمس، وتحتوي عادةً من الأمام شعار أحد الفرق الرياضيّة أو العلامة الرياضيّة المصنّعة لها في الجزء الأمامي من التاج.

newsboy hat:
كما يطلق عليها baker boy cap، هيكلها دائري أيضاً كالـ baseball cap إلّا أنها أكثر وسعاً من الأعلى ومصنوعة من القماش أو الجلد الليّن فتكون واسعة من الأعلى وساقطة، وهي تحتوي على الجزء لأمامي الحامي من الشمس.

Visor Hat:
هي مخصّصة للحماية من الشمس في الأساس من خلال الجزء الأمامي الحامي من الشمس، بينما يكون أعلى الرأس مكشوفاً، ويتم تثبيتها من خلال هيكل رفيع يلتف حول الرأس وينتهي في مؤخرة الرقبة، بالرغم من تصميمها الذي يليق بالرجل إلى أن بعض كبرئ الدور العالميّة التي تعشقها النساء أطلقة تشكيلة قبعات Visor style ليقبل عدد أكبر من النساء عليها!

deerstalker hat:
يتم ارتداءها دائماً في المناطق الريفيّة وهي شهيرة بقبعة الشخصيّة الخياليّة شارلوك هولمز، وأصبحت بعض النساء تفضّل ارتداءها لتصميمها المميّز عن الـ Cap التقليدي.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات