3 ماسكات لتنظيف البشرة بعمق

لصاحبات البشرة الجافة حان الوقت لإعادة النضارة إلى بشرتكِ، فهناك عدد كبير من الوصفات الطبيعية التي يمكنكِ الاعتماد عليها  حتى تحظين ببشرة شابة وفاتحة. 
النضارة تأتي بثلاث خطوات، التنظيف العميق أولاً ثم التقشير و الترطيب، وخلال الخطوات الثلاثة يمكنكِ الاعتماد على المواد الطبيعية التي أثبتت فعاليتها بفعل التجارب السابقة. 

ماسك تفتيح البشرة وترطيبها: 

المكونات: 
بياض بيضة
ملعقة من العسل الأبيض 
الطريقة: 
 اخلطي العسل مع بياض البيض وضعيه على الوجه. يغسل بالماء بعد 20 دقيقة. للبشرة الجافة. يمكنكِ أيضًا مزج نصف ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من مسحوق الحليب المجفف. يخلط لتجهيز عجينة ويوضع على الوجه، يُغسل بعد 20 دقيقة بالماء.

الصورة من موقع pexels

ماسك التقشير: 

المكونات: 
مسحوق الجوز 
ملعقة صغيرة عسل 
حليب رائب
الطريقة: 
التقشير يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويجعل البشرة أكثر إشراقًا. اصنعي مقشر للوجه بمسحوق الجوز وملعقة صغيرة من العسل واللبن الرائب. ضعي الخليط على الوجه واتركيه لبضع دقائق. ثم افركي برفق بحركات دائرية صغيرة واغسليه بالماء.

الصورة من موقع istockphoto

ماسكات الفاكهة لترطيب البشرة: 

تعتبر ماسكات الفاكهة رائعة لإضافة النضارة إلى البشرة. يمكن أيضًا تطبيقها يوميًا. 

  • ماسك التفاح والبابايا: 

اخلطي التفاح المبشور مع لب البابايا الناضج والموز المهروس. يمكن إضافة الزبادي أو عصير الليمون إلى الخليط. ضعيه على الوجه واتركيه لمدة نصف ساعة. يغسل بالماء العادي. فهو لا يضيف توهجًا فحسب ، بل يزيل أيضًا السمرة وينعم البشرة.

الصورة من موقع pixabay

  • ماسك الشوفان واللوز: 

اخلطي ملعقتين صغيرتين من الشوفان مع ملعقة صغيرة من كل من اللوز المطحون واللبن الرائب والعسل وماء الورد. امزجي كل شيء معًا في معجون وضعيه على الوجه، مع تجنب الشفاه والمنطقة المحيطة بالعينين. اغسله بعد 30 دقيقة.

  • ماسك الخيار والبابايا: 

الصورة من موقع pexels

امزجي  لب الخيار والبابايا مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل و 3 ملاعق صغيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من عصير الليمون. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء. يترك البشرة ناعمة ومشرقة للغاية.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على أفضل وصفات لبشرة خالية من التجاعيد وبيضاء كالثلج

ملاحظة من "الجميلة" : يجب استشارة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .
المصدر: موقع femina 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة