اخسري 2.5 كلغ خلال أسبوع واحد!

يؤثر الوزن الزائد والسمنة على أعداد متزايدة من الأشخاص وتسبب لهم مشاكل صحية حقيقية مثل الضغط العالي وأمراض القلب والأوعية الدموية. اكتشفي في ما يلي نوعين من المشروبات التي تساعدك على فقدان الوزن بشكل طبيعي.

زيادة الوزن والسمنة تسببان الكثير من الأمراض  وللتغلب على هذه المشكلة التي تؤثر على الصحة وتقلل تقدير المرء لذاته من الضروري تبني أنظمة صحية وطبيعية لفقدان الوزن المثالي.

اكتشفي هذين المشروبين اللذين سوف يساعدانك على حرق دهون الجسم وفقدان الوزن واستعادة الجسم النحيل:

وصفة الشاي المجفِف (أو المستنزِف)

المكونات:

  • كوبان من الماء
  • ملعقة كبيرة من القرفة
  • ملعقة صغيرة من العسل العضوي
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور أو بودرة الزنجبيل
  • ملعقة كبيرة من الكاري
  • ثلاثة أكياس من الشاي الأسود

الطريقة:

  • اغلي الماء وأضيفي إليه جميع المكونات السابقة، أمزجيها جيداً واتركيها تبرد

وصفة الحليب مع التوابل

المكونات:

  • كوب من حليب الماعز
  • نصف كوب من الماء
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور أو المسحوق
  • ملعقة كبيرة من القرفة
  • ملعقة كبيرة من الكاري

الطريقة

  • اغلي الماء وأضيفي إليه جميع التوابل واتركي المزيج يبرد ثم أضيفي الحلب وامزجي جميع المكونات واستمتعي بشربها!

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

فوائد المكونات:

الزنجبيل

الزنجبيل غني بالفيتامينات والعناصر المعدنية ومضادات الأكسدة، والزنجبيل نبتة بأكثر من ألف فائدة! فهو حليف جيد لتخسيس الوزن بفضل خصائصه التي يحتويها ويساعد على حرق الدهون والتخلص من السموم، ويقلل مستوى السكر في الدم ويمنع الانتفاخات.

ملاحظة مهمة: لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والنساء الحوامل والمرضعات من تناول الزنجبيل إطلاقاً.

القرفة

تسرع القرفة عملية التمثيل الغذائي – الأيض- لأنها ترفع حرارة الجسم وبالتالي تساعد على فقدان الوزن. وتعمل القرفة على حرق دهون الجسم والسعرات الحرارية المسؤولة عن زيادة الوزن.

ملاحظة مهمة: الاستهلاك المفرط للقرفة قد يسبب عدة مشاكل صحية مثل خفقان القلب، ولا تنصح النساء الحوامل بتناول القرفة كذلك.

العسل

العسل محلي قوي المذاق ولهذا السبب يستخدم بكميات صغيرة، وهو يعزز الشعور بالشبع وله تأثير ملين على الأمعاء ويساعد بالتالي على فقدان الوزن.

الكاري

الكاري عبارة عن مزيج من التوابل! ويمكن أن يحتوي ما بين 7 إلى 24 نوعاً من التوابل المختلفة المذاق بشكل كبير. ويتألف بشكل رئيسي من الفلفل الحار، والكزبرة، والحلبة والكركم، ويساعد الكاري على حرق الدهون وتحفيز الهضم. وإذا تم تناوله بانتظام فإن الكاري يحفز الدورة الدموية ويؤدي إلى فقدان الوزن.

الشاي الأسود

غالباً ما ينصح الأشخاص الذين ينشدون النحافة بتناول الشاي الأسود بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومادة الكافيين. ويساعد الشاي الأسود على خفض نسبة الكولسترول وتقليل الرغبة الشديدة لتناول وجبات خفيفة ويحفز على تحلل الدهون. ووفقاً لدراسة يابانية يساعد الشاي الأسود على السيطرة على زيادة الوزن خصوصاً في سياق النظام الغذائي للتخسيس. وخذي في اعتبارك استبدال المشروبات السكرية والغازية بتناول الشاي الأسود ولكن دون إضافة السكر، أو باستخدام عشبة السيفيا المحلية.

حليب الماعز

حليب الماعز أفضل من حليب البقر فهو غني بالأحماض الأمينية (حوالي 8 أحماض أمينية)، ويحتوي على البروتينات ويسهل امتصاص الكالسيوم ويعزز الشعور بالشبع.

ملاحظة مهمة: يجب شرب هذه المشروبات بشكل يومي قبل الذهاب إلى النوم لمدة 3 أسابيع أو شهر كامل. وخذي في اعتبارك تجديد هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في السنة.

 

إقرئي أيضاً: مشروب لفقدان الوزن خلال شهر واحد 

إقرئي أيضاً: كيف تخسرين الوزن باستخدام الأناناس والصبار؟

إقرئي أيضاً: شراب الخيار لتخفيف الوزن بشكل دائم

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة