الدكتورة بولين بورجينير: مستحضراتنا تحاكي حاجات كلّ بشرة من خلال برنامج Haute Couture

الدكتورة بولين بورجينير Pauline Burgener ذات الأصول اللبنانية، اسم لمع في البلدان الأوروبية والعربية كونها مسؤولة عن ابتكار، مع والد زوجها السويسري مستحضرات سويسرية عريقة وعلاجات تُعنى بالبشرة. حضور مستحضرات هذه العلامة منتشر في مختلف الدول حول العالم خصوصاً في فنادق الخمسة نجوم وهو في تقدم في الدول العربية. 
تعرّفي أكثر الى هذه الماركة الراقية التي تبتكر مستحضرات مخصصة لكل بشرة ولديها خط Haute Couture لا يوجد له مثيل في العالم مصمّم على مقاس كلّ بشرة وحاجاتها، من خلال هذا اللقاء الخاص مع الدكتورة بولين. 

كيف كانت البداية في مجال الجمال؟ 
أنا درست البيولوجيا وقدمت دكتوراه في الأمور التي تختص بأمور الجلد وشيخوخة البشرة، ثم عملت في مختبرات والد زوجي الذي كان طبيب تجميل ولديه كلينيك - عيادة في منطقة لوزان في سويسرا. طورّت كل المستحضرات التجميلية التي كان هو سبق وأطلقها. واليوم نحن نملك حوالي 100 مستحضر موجودة كلّها في منتجعات الفنادق الأفخم حول العالم. وكنا اخترنا التواجد في “السبا” لأنها تعنى بالأمور التجميلية وبصحّة البشرة. كذلك طورنا بعد ذلك، العيادة الخاصّة بنا مع الدكتور نيكولا شامي طبيب التجميل BMediC. نحن نجمع في عملنا العالم الطبّي مع العالم الجمالي. 

ما الذي يميّز مستحضرات Burgener عن المستحضرات الأخرى؟ 
في الدرجة الأولى، أنها مستحضرات سويسرية وهنا نقصد انها تجمع بين
 الجودة والتكنولوجيا والتطور. كذلك فان عدداً قليلاً من الماركات اليوم يجمع بين الفوائد الجمالية والطبية في مستحضرات ذات جودة عالية تحاكي التقدّم الذي شهده المجال التجميلي والطبّي في السنوات الأخيرة، ولديها كلينيك تقدّم العلاجات التجميلية والطبيّة التي من شأنها أن تكمل العلاج بالكريمات. كذلك فإنّ مستحضراتنا هي طبيعية ومرتبطة بكل عناصر الطبيعية ولا تحتوي على عناصر كيماوية ولا على عطور. كما أن تقنيات علاجات الشيخوخة لدينا متطوّرة جداً ومتخصّصة. 

كم مرّة في السنة يجب الخضوع لعلاجات Burgener؟ 
طبعاً، الجواب يعتمد على عمر الزبون أو الزبونة، فمن هم تحت الأربعين، ننصحهم بأن يعتنوا بتنظيم بشرتهم ومدّها بالكريمات اللازمة لها. أما لمن هم فوق الأربعين، فننصحهم بالخضوع لعلاجات عميقة مرة كل شهر لتحفيز الخلايا وتصحيحها. وهذا ما نقوم به في عملية التخصّص في كل بشرة، أو Soin Haute Couture. 

هل من الضروري تغيير ماركة المستحضرات كل ستة أشهر؟
طبعاً لا، ما يجب تغييره هو تركيبة الكريم المستخدم الذي تتفاعل معه كل بشرة، فالطقس والمناخ يختلف والجسم والحمل وغيرها من الأمور... مما يتطلب منك تجديد في كريماتك حسب حاجات بشرتك وتطورها، وهو ما نقوم بها من خلال برنامج الهوت كوتور، حيث نحاول أن نكيّف التركيبة حسب حاجة البشرة في كلّ مرحلة، وإجراء الفحوص اللازمة لذلك كلّ ثلاثة أشهر. 

هل أنتم متواجدون في البلدان العربية؟ 
نحن موجودون في دبي في فنادق فاخرة مثل الريتز كارلتونRitz Carlton  وأتلانتيس Atlantis و Four Seasons، كما أننا موجودون في قطر في فندق Raffles Doha. ونحن نعشق أن ندخل السوق السعودية وفي صدد التحضّر لذلك من خلال فنادق الرفاه، وذلك بناء على طلب العديد من النساء الزبونات اللواتي نلتقيهنّ في البلدان الأوروبية بشكل دوري. 

هل أنت مع أو ضد عمليات التجميل؟ 
لدينا عيادة مختصة بعمليات التجميل، أنا لم أكن يوماً ضد ذلك، بل أجده عنصراً مكمّلاً للجمال. طبعاً يجب القيام بها في وقت نحتاجه. أي يجب أن تكون تصحيحية. انها نصيحة الطبيب في ذلك، وبعدها نبدأ بالعلاجات الطبيعية التي لدينا. انها عملية تكامل. 

هل من جديد في مستحضرات Burgener الآن؟ 
نحن الآن في صدد اطلاق خط جديد هو Les Perles de Vitamine C أي لآلئ الفيتامين سي التي ستغذي البشرة بشكل كبير وستمنحها اشراقة كبيرة، هذا فيما يخص المستحضرات. أما فيما يخص العلاجات، فنقدم الكريوتيرابي Cryothérapie الذي يحفز الدورة الدموية ويجدّد الخلايا من خلال ضخّ الأوكسيجين فيها. 

اقرئي أيضاً: 

رشا شيحة تنافس شقيقتها في الجمال واختارت هذا اللوك

هنا الزاهد تبهر جمهورها بجمالها الطبيعي

أجمل إطلالات يسرا الجمالية التي تناسب المرأة الستينية

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة