هل يمكن أن يسبب الكافيين حب الشباب؟ 

الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يؤدي إلى بعض الأضرار، منها له علاقة ببشرتكِ،  على الرغم من أن القهوة معروفة بتعزيز الطاقة وزيادة التمثيل الغذائي ، إلا أنه يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الجلد في حالة تناول من فناجين القهوة. 
من أكثر الاتهامات شيوعًا ضد القهوة أنها تسبب حب الشباب. ليست المكونات الموجودة في القهوة هي التي يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب مباشرة على بشرتكِ ولكن ما تستهلكه وكم تستهلك يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على بشرتك في حالة جيدة. 

لماذا تسبب القهوة حب الشباب؟ 

الصورة من موقع freepik

صحيح القهوة مليئة بمضادات الأكسدة التي تعد أحد المكونات الرئيسية للحفاظ على بشرتك خالية من الجذور الحرة. ومع ذلك ، فإن الكافيين له تأثير مباشر على هرمون الكورتيزول وهو هرمون يسبب الإجهاد. لذلك ، عندما تستهلكِ الكثير من القهوة ، يكون لذلك تأثير شديد على مستويات التوتر. 
تؤدي الكمية الزائدة من الكورتيزول في جسمكِ إلى إنتاج دهون زائدة على بشرتك. تسد الدهون والزيت المسام وتشكل حب الشباب. نظرًا لأن القهوة تزيد من مستويات التوتر، وبالتالي تزيد من إنتاج الزيت على الجلد، فإنها تسبب ظهور حب الشباب.
تشتهر القهوة بأنها مشروب للطاقة ، لكن هناك  أضرار للقهوة فهي تعطل دورة النوم أو على الأقل تؤثر على جودة النوم، تؤدي قلة النوم أيضًا إلى مزيد من الإجهاد في جسمك مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب على الجلد. تتطلب أجسامنا قدرًا كافيًا من النوم لإصلاح وتعزيز إنتاج الخلايا. 

القهوة بالحليب تتسبب في ظهور حب الشباب: 

الصورة من موقع AdobeStock

منتجات الألبان الموجودة في قهوتكِ يمكن أن تلعب بالتأكيد في حالة بشرتك. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي له تأثير مباشر على الجلد ويمكن أن يسبب حب الشباب. علاوة على ذلك ، يحتوي الحليب على محتوى الأنسولين الموجود فيه مما يزيد من إفراز الدهون على الجلد. تزداد فرص الإصابة بحب الشباب عند وجود زيوت زائدة أوانسداد المسام. 

السكر وحب الشباب؟ 

السكر مسؤول عن إطلاق الأنسولين في الجسم، عندما يرتفع الأنسولين فإنه يؤدي إلى إنتاج الزيت الذي يسد المسام ويسبب في النهاية حب الشباب. لذا ، فإن تخطي السكر في قهوتكِ يمكن أن يكون مفيدًا لبشرتك. 

الصورة من موقع istockphoto

المصدر: موقع Medical News Today

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ الأطلاع على ماسك لإخفاء حب الشباب في أسبوع 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة