ماسكات لإخفاء تجاعيد اليدين 

عادة ما تعتني النساء بجوههن بينما يُهملن اليدين و القدمين، لكن التجربة أثبتت أن بشرة هذه المناطق تتعرض لنفس مشاكل البشرة، وربما أكثر، ومنها التجاعيد. 
 التقدم في السن جزء طبيعي من الحياة. لكنها أيضًا تحمل تطورات مزعجة مثل جفاف الجلد والتجاعيد،. خاصة اليدين التي تتعرض للماء و الأتربة و الاعمال الشاقة، من ثم يتعرض الجلد إلى الجفاف البالغ مما يؤدي إلى ظهور تجاعيد اليدين.

طرق سهلة لمنع وتقليل تجاعيد اليد

1. مقشر عصير الليمون والسكر

مزيج من عصير الليمون والسكر يعمل ببراعة كمقشر عميق. يعمل الليمون على إزالة البقع الداكنة وبقع الشيخوخة والأوساخ التي تظهر على يديك. جربي مقشر السكر والجريب فروت لازالة البقع الداكنة من اليدين حيث يعمل أيضاً على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويترك يديك أكثر نعومة. 

2. الحليب

الصورة من موقع pexels

بعد استخدام المقشر، يجب ترطيب اليدين مرة أخرى، الحليب رائع للترطيب، لأنه غني بمضادات الأكسدة وكذلك الأحماض الدهنية، يساعد الحليب على إخفاء تجاعيد اليدين. انقعي يديك لمدة 15-20 دقيقة بعد استخدام مقشر طبيعي مثل مزيج الليمون والسكر.

3.  الموز

الموز غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ، مما يجعلها مثالية لمحاربة تجاعيد اليدين. ضعي ثمرة موز مهروسة على يديكِ وانتظري حتى يجف الموز، ثم اشطفيها بالماء الدافئ. استخدمي الموز كماسك لليدين مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

4. الأناناس

الأناناس غني بفيتامين سي، مثل الموز تمامًا، ضعي مهروس الأناناس واحتفظي به على يديك لمدة 15-20 دقيقة. قومي بشطفه مع الماء البارد.

5. زيت الزيتون

الصورة من موقع unsplash

دلكي يديك بزيت الزيتون. ارتدي قفازات قطنية على يديك المرطبة بالزيت ، واتركي القفازات والزيت على يديك طوال الليل. اشطفيه في الصباح بالماء الدافئ.

6. عصير طماطم

يعتبر عصير الطماطم طريقة رائعة لتحسين لون وملمس اليدين لأنها غنية بالليكوبين، أحد مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك؛ وبالمثل ، فإن شرب عصير الطماطم يمد الجسم بمضادات الأكسدة والليكوبين. 

7. الأرز

الصورة من موقع pixabay

عالجي تجاعيد اليدين بقناع الأرز. تحضير ماسك مسحوق الأرز وخلطه مع ماء الورد والحليب. ضعي الماسك على يديكِ واتركيه حتى يجف. بمجرد أن يجف، ثم اغسليه بالماء الفاتر. 

8. الصبار

يحتوي نبات الصبار على حمض الماليك الذي يرطب البشرة ويحميها من التجاعيد و الشيخوخة. قومي بقطع ورقة من النبات واستخراج الجل عن طريق عصر الورقة. ضعي الجل المستخلص على يديكِ واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، اشطفيها بالماء الدافئ واتركيها تجف بعد ذلك.
المصدر: the beauty

بعد الاطلاع على ماسكات لإخفاء تجاعيد اليدين عليكِ  بترطيب اليدين وتفتيحها والحصول على ملمس ناعم كالحرير

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة