مقشر السكر والجريب فروت لازالة البقع الداكنة نهائياً

إذا كان خبراء الصحة والتغذية عادة لا ينصحون باستهلاك السكر؛ فإن خبراء الجمال يسيرون في الطريق العكسي، عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة؛ فإن للسكر بعض الفوائد العظيمة.

السكر هو مرطب طبيعي، كما أنه مصدر لحمض الجليكوليك، وهو مكون شائع في معظم منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة، وأخيرًا، تعد حبيبات السكر الصغيرة مقشراً مثالياً، من ثم تزيل البقع الداكنة والاسمرار.

لا يمكن استخدام حبيبات السكر مباشرةً على البشرة دون مكون ناعم يحد من حدتها، مثل الزيوت الطبيعية، وإذا كان الغرض هو تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة؛ فإن زيت الجريب فروت هو أفضل اختيار لصنع مقشر طبيعي يصلح للوجه والجسم.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

مكونات المقشر:
½ كوب سكر أبيض.
½ كوب زيت جوز الهند.
20- 30 قطرة من زيت الجريب فروت.
2 ملعقة كبيرة من عصير الجريب فروت.
ملعقة صغيرة من عصير البنجر.

قومي بخلط السكر مع زيت جوز الهند بعد تسخينه حتى الذوبان، ثم تضاف بقية المكونات تباعاً، ثم يُحفظ المقشر داخل وعاء نظيف ومجفف، ثم يحفظ داخل الثلاجة أو في درجة حرارة الغرفة حسب الطقس.

 

اقرئي أيضا : وصفات سريعة وسهلة لتقشير اليدين

 

يستخدم المقشر السابق بالطريقة التقليدية للتقشير؛ حيث يطبق على المنطقة المراد تقشيرها، ويترك 10دقائق، ثم قومي بإزالته بطريقة الفرك برفق، وأخيراً تُشطف البشرة وترطب جيداً.

يفضل تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعياً، أما المناطق الأقل حساسية مثل الكوعين أو الركبتين، لا مانع من استخدام المقشر عليها مرتين أسبوعياً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة