٧ مشروبات لذيذة وحارقة للدهون

تحتاجين أثناء اليوم إلى ترطيب جسمك بمشروب لذيذ ومنعش؟ لماذا لا تختاري تلك المشروبات التي تدعم رشاقتك وتتميّز بمذاقها اللذيذ ومزاياها في حرق المزيد من السعرات الحراريّة إضافة إلى غناها بالڤيتامينات المغذية؟

عصير الكيوي والأناناس:
يعد من أفضل العصائر المفيدة للرشاقة، فهو يتميّز بالطعم اللذيذ حيث لا تحتاجين لإضافة السكر إلى هذا المزيج، يعد الأناناس غني بالإنزيمات الحارقة للدهون والڤيتامينات أهمّها ڤيتامين سي وكذلك الكيوي فهو غني بالفيتامين نفسه إضافة إلى مزاياه المليّنة للبطن، لذلك يعد عصير الكيوي بالأناناس حارق قوي للدهون ومليّن للبطن وينصح أحياناً بتناوله أثناء الحميات القاسية التي تؤدي إلى الإمساك.


مزيج القرفة والتفاح الساخن:
ضعي عصير التفّاح الغير محلى على النار حتى يغلي ثم ضعي عليه ملعقة من القرفة وقلّبيها جيداً، فهو مشروب رائع لفصل الشتاء وقليل السعرات الحراريّة ويعمل بشكل فعّال على حرق الدهون وتنظيم مستوى السكّر في الدم، فالقرفة غنيّة عن التعريف في فوائدها للرشاقة وحرق الدهون، والتفاح غني بمادّة البكتين الطاردة لسموم الجسم والمساعدة على الهضم.

عصير الكمثرى والعسل:
تعتبر الكمثرى فاكهة قليلة في السعرات الحراريّة، كما أنّها غنية بـ فيتامين C ومضادات الأكسدة، وتتميّز بالمذاق الفريد، لذا تعبتر اختيار جيّد لغناها بالعديد من الفوائد الصحيّة التي لا تعد ولا تحصى، أهمّها مادة البكتين التي تساعد على الهضم وطرد السموم من الجسم، ويمكنك تحلية عصير الكمثرى بالعسل الطبيعي بدلاً من السكّر من أجل قيمة غذائية مضاعفة.

عصير جزر:
الجزر غني بالـ beta - carotene وهو من أكثر العصائر المفضّلة لدى الكثيرات ممنّ يعرفن أهميته وفوائده الرائعة للجمال والرشاقة، حيث يساعد على فقدان الوزن بسرعة ويعمل على تنقية الجسم من السموم، لا تتردّدي من اختيار عصير الجزر من بين قائمة العصائر المقدمة لكِ في المقهى، وتذكري أنّه كلما ازداد الجزر إحمراراً دل على زيادة محتواه من مادة البيتا كاروتين.

عصير الرمان:
أكدّت الكثير من الدراسات أن لعصير الرمّان الكثير من الفوائد في التخلّص من الشحوم، إضافة إلى أنّها ثمرة الجمال ومكافحة التجاعيد والرشاقة، اجعلي عصير الرمّان صديقك اليومي.

الليمون والنعناع مع العسل:
لا يوجد عصير أكثر انتعاشاً من الليمون والنعناع، فهو مزيج منعش جدّاً وصحي، ولا سيما إذا ما تم تحليته بالعسل بدلاً من السكر، فهو يحمي من نزلات البرد ويحرق المزيد من السعرات الحراريّة.

الليمون الدافئ
كوب من الماء الساخن ممزوج مع عصير اللّيمون الطازج على الريق ينقّي جهازك الهضمي ويساعده على آداء مهامه طوال اليوم، وينعش جسمك، كما يُنَقّي الكبد ويزيد من كفاءته ودوره في التخلّص من السموم، إضافة إلى أن الليمون حارق جيّد للدهون، فهو مشروب منعدم السعرات الحراريّة تقريباً!

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة