بوتكس الحواجب: ما هي الإيجابيات والسلبيات؟

بوتكس حواجب أو رفع الحاجب بالبوتكس، هو نوع من الاجراءات التي تعالج الخطوط المترهلة بين حاجبيك، عن طريق حقن البوتكس التجميلية، والتي تعمل على إرخاء العضلات الأساسية، لتنعيم البشرة من الخارج، ويشمل هذا عضلات الجبهة أيضاً.

لذا، هل تريدين الحصول على بوتكس للحواجب؟ نقدم لكِ مزيد من المعلومات عن تقنية بوتكس رفع الحواجب ومميزاتها، وحقن البوتكس، وإيجابياتها، وأضرار البوتكس، وغيرها من المعلومات لتساعدك في قرارك.

إيجابيات حقن بوتكس الحواجب 

                                            إيجابيات وسلبيات حقن البوتوكس (مصدر الصورة freepik)

تساعد حقن بوتكس الحواجب على رفع الحواجب، وشد الجلد في تلك المنطقة، كما تُستخدم حقن البوتوكس أيضاً في نهايات الحاجبين للمساعدة على استرخاء تلك العضلات، وكذلك بالنسبة لخطوط العبوس العنيدة بين الحاجبين، حيث يمكن أن يساعد هذا الإجراء في تنعيم التجاعيد العميقة دون جراحة، وتسمى هذه الأنواع من التجاعيد أيضًا بخطوط العبوس المقطب.

والمميز في البوتكس هو أنه إجراء غير جراحي، إنه يختلف عن رفع الحاجب التقليدي، وهو نوع من الجراحة التجميلية التي تتضمن شقوقًا وإزالة الجلد.

ما هي أضرار البوتكس المحتملة؟

بشكل عام، هناك بعض الخفايا التي لا تعلمينها عن البوتكس! وكما ان حقن البوتكس تعتبر آمنة لمعظم الناس، مع ذلك، هناك بعض أضرار للبوتكس التي قد تُسبب حدوث آثار جانبية أيضًا، فقد تلاحظين بعض الإحمرار والتورم والكدمات في موقع الحقن على البشرة، ولكن تختفي هذه الأعراض في غضون أسبوع.

وتشمل الآثار الجانبية الخفيفة لمستحضرات التجميل بالبوتكس ما يلي:

الصداع
وجع
خدر
الآثار الجانبية الخطيرة نادرة. ومع ذلك ، يجب عليك إخطار طبيبك على الفور إذا واجهت أيًا مما يلي:

صعوبات في التنفس
الحواجب المتدلية أو الجفون
مشاكل الأكل والبلع
يتغير الكلام
إذا كنت ستخضع لعملية رفع الحاجب في نفس وقت حقن البوتكس، فقد تكون معرضًا لخطر الآثار الجانبية المرتبطة بالجراحة، مثل العدوى.

في أي سن يمكنكِ عمل حقن بوتكس الحواجب؟

يوصى باستخدام البوتكس للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق، وقد يستفيد كل من الرجال والنساء الذين يعانون من خطوط التجهم المتوسطة إلى الشديدة من رفع الحاجب بالبوتكس.

ومن المحتمل أن الأشخاص الذين يسعون للحصول على حقن البوتكس لخطوط التجهم قد جربوا بالفعل العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية ولكن دون جدوى، وهذا النوع من رفع الحاجب هو الأفضل للبشرة المترهلة بشكل كبير والتي يمكن تصحيحها من خلال هذا النوع من شد العضلات، وقد يفكر بعض المرشحين أيضًا في إجراء شد الجفن في نفس الوقت لتحقيق أقصى قدر من النتائج حول منطقة العين.

ولكن، قبل الخضوع لهذا الإجراء، ستحتاجين أولاً إلى مراجعة طبيبك للحصول على استشارة، وفي هذا الوقت، سيقومون أيضًا بتقييم أي عوامل خطر فردية.

وقد لا يناسبكِ القيام بتقنية بوتوكس الحواجب إذا كنت حاملاً أو مرضعة، حيث يمكن للسموم المستخدمة في الحقن أن تؤذي الأطفال والأجنة.

متى يمكنكِ ملاحظة نتائج حقن البوتكس؟

                                                  نتائج حقن البوتوكس (مصدر الصورة freepik)

يمكن أن تبدأ نتائج رفع الحاجب بالبوتكس في التأثير في غضون أيام قليلة، وللحفاظ على نتائجك، ستحتاجي إلى العودة كل بضعة أشهر لمزيد من الحقن، وكلما زاد عدد الحقن التي تحصلين عليها بمرور الوقت، هناك احتمال أن تتآكل العضلات الأساسية حول الحاجبين وتؤدي إلى نتائج أفضل لمكافحة الشيخوخة.

وطبيبك سوف ينصحك عندما تحتاجين إلى العودة لمتابعة العلاج، وستعرفي أن الوقت قد حان إذا رأيت تجاعيدك تبدأ في الظهور بين الحاجبين مرة أخرى.

المصدر: Healthline

 


 

تابعي أيضاً: 

حقن البوتوكس في الرأس للتخلص من الشعر الدهني حقن البوتوكس في الرأس للتخلص من الشعر الدهني
أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي