وصفة مدهشة لمعدة مسطحة من دون رياضة

هل تريدين التخلص من دهون البطن ولكن الكسل يحول بينك وبين تحقيق هذا الهدف؟ لا تقلقي، فهناك دائماً بعض الخدع التي تساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة. وفي ما يلي هذه الوصفة للحصول على معدة مسطحة  من دون أن تبذلي جهداً أكثر من اللازم.

 

اقرئي أيضاً شراب تخسيس بالخرشوف

 

نوعية التغذية السيئة، وقلة ممارسة الرياضة والتعرض إلى الإجهاد كلها عوامل تساعد على تراكم الدهون في الأجزاء المختلفة من الجسم مثل البطن والفخذين والوركين  وغيرها. وإلى جانب الناحية الجمالية، فإن هذه الدهون قد تسبب مشاكل خطيرة للصحة مثل السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية . وبناء عليه ننصحك بالانتباه إلى نظامك الغذائي. وإليك أيضاً هذه الوصفة لمشروب سوف يساعدك على فقدان هذه الكيلوات الإضافية.  

المكونات:

  • 500 مل حليب اللوز
  •  موزتان (2)
  • ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند
  • ملعقتان صغيرتان من العسل
  • رشة من جوزة الطيب

الطريقة:

قشري الموز وقطعيه قطعاً صغيرة قبل وضعه في الخلاط الكهربائي ثم أضيفي إليه باقي المكونات واخلطي جيداً.

يمكنك تناول هذ المزيج في الصباح أو في منتصف النهار حسب رغبتك إلى أن تحصلي على النتائج المرغوبة.

الفوائد:

  • الموز منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف مما يؤخر عملية الهضم ويعزز الشعور بالشبع الدائم مما يجنبك الرغبة في تناول وجبات خفيفة. وتحتوي هذه الفاكهة أيضاً على إنزيم يسمى ليباز الذي يعزز حرق الدهون، وإضافة إلى ذلك، فإن الموز غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يمكن أن تحل مكان وجبة الحبوب على الفطور.
  • والعسل مادة محلية طبيعية تمد الجسم بالطاقة طوال النهار، وهو غني بمضادات الأكسدة التي تمنع تراكم الدهون. ويحتوي العسل على 80 في المائة من الكربوهيدرات وغني بالفيتامينات والعناصر المعدنية التي تقوي الجسم وتساعد على منع الأمراض.
  • حليب اللوز حليف للتخسيس في غاية الفعالية، وهو غني بمضادات الأكسدة والعناصر المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات دي و أيه. وهذا المشروب يعزز امتصاص السكر والدهون في الأمعاء لمنع تراكمها في الجسم. وإضافة إلى ذلك، فإن حليب اللوز يزيد من مستويات الكولسترول الجيد ويخفض مستويات الآخر السيء.
  • لا تنخدعي بالملمس الدهني لزيت جوز الهند، فهو فعال للغاية لفقدان الوزن. وهذا الزيت غني بالأحماض الدهنية وهي السلسلة المتوسطة التي يتم استقلابها مباشرة في الكبد ويستفاد منها بطريقتين: على شكل طاقة أو على شكل أجسام كيتونية وهذه الأجسام الكيتونية تستخدم أيضاً على شكل طاقة في أنظمة التخسيس لأنها منخفضة الكربوهيدراتويحتوي زيت جوز الهند أيضاً على خصائص فعالة لرفع حرارة الجسم مما يحفز حرق الدهون ويعطي شعوراً دائماً بالشبع.
  • وتتمتع جوزة الطيب بشعبية كبيرة بسبب فوائدها الصحية وخاصة للجهاز الهضمي. وفي الواقع تعزز جوزة الطيب عملية الهضم الجيدة وتمنع الانتفاخات. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع تراكم الدهون وتحمي خلايا الجسم السليمة. ومع ذلك لا يجب الإفراط في تناول جوزة الطيب بسبب آثارها الجانبية الخطيرة ( مثل الدوخة، وزيادة معدل ضربات القلب والغثيان ونوبات الذعر)، ويكفي رشة صغيرة منها.

ولكي تفقدي من وزنك بشكل فعال ودائم، ننصحك باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالفاكهة والخضروات العضوية، ولا تنسي أيضاً ممارسة النشاط البدني بانتظام، مرتان أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

 

اقرئي أيضاً

الشراب السحري الذي يذيب دهونك الزائدة

شراب لتخفيف الوزن بسرعة كبيرة

شراب غريب لم تسمعِ به من قبل لفقدان الوزن

أضف تعليقا