ماسكات ترميم الشعر التالف 

يقول الخبراء أن الشعر يمر بمراحل يتعرض خلالها للتلف، وتمثل هذه الفترات نحو  30 ٪ من العام. ستلاحظين تكرار المعاناة مع تساقط الشعر ، التجعد ، والأطراف المتقصفة، وربما ما هو أكثر من ذلك.

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تساهم في تلف الشعر، على رأسها  العلاجات الكيميائية مثل الصبغة أو فرد الشعر ، كما أن المياه المعالجة بالكلور ، وأدوات تصفيف الشعر ، يمكن أن تؤدي جميعها إلى التلف.

الصورة من موقع istockphoto

ازدادت مشاكل الشعر خلال العامين الماضيين نتيجة للوباء، الذي من ناحية أثر على الصحة العامة ومن ناحية أخرى أصاب الكثيرين بالقلق و التوتر الذي دفع بعض النساء نحو تكرار التغيير سواء بصبغات الشعر أو طرق فرد الشعر الكيميائية. 
أيًا كان سبب تلف الشعر فثمة وصفات طبيعية عديدة من شأنها ترميم الخصلات التي ضعفت أو تلفت تمامًا، تابعي القراءة للتعرف عليها. 

1- التدليك بزيت الزيتون 

الصورة من موقع freepik

زيت الزيتون مرطب رائع لتنعيم الشعر وتغذيته ، فهو غني بفيتامين e . كما أنه يخترق جذع الشعر. يساعد زيت الزيتون في استعادة الرطوبة والنعومة  للشعر الجاف والتالف. 
يوصي بتسخين كمية صغيرة من زيت الزيتون في راحة يدك وتوزيعها على المناطق التالفة من شعركِ. اتركي زيت الزيتون لمدة 20 إلى 30 دقيقة (يمكنك لف شعرك بمنشفة خلال هذا الوقت إذا أردت) ، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم كالمعتاد. 

2- ماسك البيض 

نظرًا لأن البيض مصدر للبروتين ، يمكن أن يساعد في تقوية الشعر. يُنصح بخلط بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وتطبيق الخليط على شعر رطب. اتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليه كالمعتاد.
لكن، انتبهي إلى أن الكثير من البروتين يمكن أن يجعل شعركِ جافًا. لذا، يوصى باستخدام علاج الشعر هذا مرة واحدة في الشهر. 

الصورة من موقع AdobeStock

3- خل التفاح

إذا كانت مشكلتكِ هي الشعر الهايش، يمكنكِ المساعدة في إغلاق مسام الشعر  وتنعيم الشعر الخشن التالف باستخدام خل التفاح .
امزجي  ربع كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء ، ثم رشيه على شعر مبلل بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم. يمكن استخدام هذا كعلاج أسبوعي للشعر.

الصورة من موقع istockphoto

4- ماسك الموز

لتكثيف شعركِ وتقويته يمكنكِ اللجوء إلى الموز ، الذي يحتوي على السيليكا ، وهو معدن يزيد من كثافة الشعر. يطلق على ماسك الموز "البلسم العميق المثالي". 
 اخلطي ثمرتين من الموز ، وملعقتين كبيرتين من العسل ، وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وتأكدي من أن قوامه السلس. يوضع على الشعر بعد الغسيل ويترك لمدة 25 دقيقة.
 

المصدر: parade

اقرئي أيضا : طرق لترميم الشعر التالف 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر