كيف  تخففين من تجاعيد الشفاه؟

إن التجاعيد من أي نوع طبيعية وجميلة وحقيقية. قد تخبرنا وسائل التواصل الاجتماعي بخلاف ذلك. لنبدأ بالقول إن خطوط الشفاه يمكن أن توجد على البشرة في أي عمر، سواء كانوا مدخنين أم لا. نحرك أفواهنا للتحدث، والابتسام، والتنفس، والأكل، والقائمة تطول. ومع الوقت والحركة تأتي خطوط طبيعية. بينما نعتقد أنك جميلة تمامًا كما أنت، قمنا باكتشاف أفضل النصائح والمنتجات للتخلص من خطوط الشفاه.


-    حافظي على ترطيب الشفايف:

الصورة عن موقع Pexels

الأساسيات تعمل بالفعل عندما يتعلق الأمر بعلاج الشفاه. حافظي على ترطيب تلك الشفاه. استخدمي أي منتج مغذي للشفاه يخفف من الجفاف ويهدئها عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة.


-    استخدمي ريتينول خاص بالشفاه:

الصورة عن موقع Pexels

الريتينول رائع أيضًا لهذه المنطقة الصغيرة وسيحدث فرقًا في مظهر خطوط الشفاه من خلال تكوين الكولاجين والحفاظ عليه. لا تبدئي في تطبيق الرتينويدات الموصوفة لك بالقرب من الفم. يجب أن تكوني حذرة من التهيج، ولهذا السبب يجب استخدام التركيبة الخاصة لمنطقة الشفاه. لن تكون النتائج بين عشية وضحاها، ولكن مع الاستخدام المستمر، ستساعد في منع خطوط الشفاه. لا تقلل ريتينويدات الشفة من خطوط الشفة فحسب، بل تحافظ أيضًا على نعومة الشفاه ومظهرها الممتلئ وتقليل ظهور البقع الداكنة الطفيفة. 


- حماية الشفاه من الشمس:

الصورة عن موقع Pexels

إن عامل الحماية من الشمس هو المفتاح. فحماية شفتيك من أشعة الشمس هو أهم شيء، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تحلل الكولاجين لدينا. الشفاه هي واحدة من أكثر المناطق التي ينسى الناس حمايتها في كثير من الأحيان، وبغض النظر عن المخاطر الواضحة لأضرار أشعة الشمس، فمن المرجح أن تتطور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الشفاه في وقت أبكر من بقية الوجه بدون عامل حماية من الشمس.


- جربي مكبر الشفاه:

يساعد نفخ الشفاه أيضًا في تقليل الخطوط للحصول على تجدد أكثر امتلاءً وحيوية. يمكن أن تساعد المكملات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أيضًا على استعادة الترطيب والحجم.


- تقشير الشفايف:

الصورة عن موقع Pexels

إن أحد مفاتيح الحفاظ على نضارة الشفاه هو التقشير بانتظام إلى جانب مصل شفاه معبأ بمكونات مقاومة للشيخوخة للحفاظ على الشفاه ممتلئة ورطبة ويمنع أيضًا الخطوط العميقة التي تتوافق حول منطقة الفم. يجب استخدام العلاج على الشفاه وحول الحدود للمساعدة في الخطوط الرأسية أيضًا.


- تدليك الشفاه:

من أسهل الطرق للحفاظ على الشفاه ممتلئة ونضرة هي تدليك الشفاه يوميًا. ساعد القرص والدحرجة بين السبابة والإبهام وحتى النقر على الشفاه على زيادة الدورة الدموية وتحسين لون الشفاه وحجمها. قومي بهذا يوميًا؛ يمكن إجراؤه بسهولة أثناء روتين العناية بالفم. 


-    استخدمي كريم مكافحة التجاعيد:

الصورة عن موقع Pexels

ما هي أفضل طريقة لمحاربة تجاعيد الفم بعيدا عن كريم مكافحة التجاعيد؟ تجنبي استخدام القصبة للشرب وضم الشفاه. معظم الخطوط والتجاعيد ناتجة عن حركة العضلات. 


-  جربي الكولاجين:

خطوط الشفاه هي شكوى شائعة جدًا. استخدمي الكولاجين مرتين يوميًا [صباحًا ومساءً] على الجلد المحيط بالشفاه للمساعدة في تحسين الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يحتوي هذا المنتج على تقنية تساعد في تكسير الكولاجين القديم والإيلاستين وتعزيز الكولاجين والإيلاستين الجديد والصحي. يحتوي المنتج أيضًا على مضادات الأكسدة التي تحارب الأضرار البيئية التي تلحق بالجلد.

كيف يمكنك منع خطوط الشفاه؟

الصورة عن موقع Pexels

في حين أن هناك قائمة طويلة من العوامل المساهمة التي يجب تجنبها، فإن أسهل الطرق لمنع خطوط الشفاه هي كما يلي: لا تدخني وتجنبي الشرب من القشة قدر الإمكان، وحافظي على رطوبتك واشربي الماء، وقومي بترطيب الشفاه بمنتجات مرطبة، واستخدمي SPF دائمًا.

هل يمكنك التخلص من خطوط الشفاه نهائيا؟


إجابة قصيرة: لا. نظرًا للحركة المستمرة لشفتيك طوال النهار (والليل)، فإن خطوط الشفاه أمر لا مفر منه إلى حد ما. ومع ذلك، يمكنك تقليلها بشكل كبير باستخدام المنتجات والعناية المناسبة.

 

اقرئي أيضاً:11 علاجاً يساعد على التخلص من تجاعيد الشفاه

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة