فوائد شرب الماء الساخن لبشرتك

يمكن أن يكون كوب الماء، ساخنًا أو باردًا، هو جزء أساسي من روتين الحفاظ على البشرة، لأن التغذية والترطيب تبدأ من الداخل، لكن أغلبنا ربما يغفل هذه الحقيقة. 
بالإضافة إلى فائدة شرب الماء بشكل عام، فإن درجة حرارتها تحدد تأثيرها أيضًا، وفي هذا الصدد يرى خبراء العناية بالبشرة أن الماء الساخن هو الخيار الأفضل لبشرتكِ.
 من أهم فوائد شرب الماء الساخن للبشرة أنه يساعد على إزالة السموم من الجسم. من الناحية العادية ، فهذا يعني أنه ينظف جسمكِ بعمق من الداخل ، لكن هذه ليست الفائدة الوحيدة بينما هناك مجموعة أخرى من النتائج يمكنها إحداث فرق في بشرتكِ. 

فوائد شرب الماء الساخن لبشرتك 

1- يقلل من الانتفاخ

الصورة من موقع freepik

هل لاحظتِ أن بشرتك تبدو منتفخة وغير صحية، الطريقة الرائعة لمعالجة هذه المشكلة (بالإضافة إلى تقليل الملح) هي ببساطة شرب الكثير من الماء. سيساعد الماء الساخن على معدة فارغة بشكل خاص على تصريف الغدد الليمفاوية التي تسبب الانتفاخ والتورم وتجعل بشرتك تبدو أكثر نضارة .
 

2- يحسن لون البشرة وملمسها

أحد أكبر الأسباب التي تجعل المشاهير يتمتعون ببشرة نقية ومتوهجة، هو أنهم يشربون الكثير من الماء. من فوائد شرب الماء الساخن للبشرة أن جسمك يطرد كل السموم من بشرتك بسهولة أكبر، وهذا يؤدي إلى تحسن شامل في بشرتك وملمسها. 

3-يقلل من ظهور اثار حب الشباب 

لا أحد يحب حب الشباب. ولكن إذا كانت بشرتكِ دهنية ، فمن المحتمل أن تكون ندبات حب الشباب أمرًا شائعًا. لذا، يجب أن تحاولي شرب الماء الساخن كل يوم. يساعد في تنظيف جسمكِ، بما في ذلك المسام، وبالتالي تقليل فرص ظهور حب الشباب. 

الصورة من موقع istockphoto

4- تأخير علامات الشيخوخة المبكرة

تمامًا مثلما تستخدمي مزيل المكياج وغسول الوجه لتنظيف وجهكِ والتخلص من الأوساخ والمكياج والزيوت والعرق والشوائب الأخرى، من المهم حقًا أن تفعلي الشيء نفسه مع الأجهزة الداخلية.  تمنع السموم  بشرتكِ من أن تبدو في أفضل حالاتها  وتعرضك لخطر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة .  
عندما تشربي الماء الساخن ، فهو يساعد على  تجديد الخلايا ، ويزيد من المرونة وإنتاج الكولاجين، ويحسن الجودة العامة لبشرتكِ. هذا أيضًا يجعل البشرة التي تعرضت لحروق الشمس أو التالفة تبدو أكثر نعومة ونقاء. 

5- يمنع التهابات الجلد 

الصورة من موقع pexels 

إذا لم يكن جسمكِ نظيفًا من الداخل ، فإنه يتسبب في الكثير من الضرر لبشرتكِ ، مما يجعلها تبدو باهتة وجافة. سيؤدي ذلك أيضًا إلى جعل بشرتكِ أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجلد. لذلك، من المهم تناول الكثير من الماء والبقاء رطبًا في جميع الأوقات. يساعد شرب الماء الدافئ في تسريع عملية إصلاح بشرتك من الداخل إلى الخارج. العرق الناتج عن شرب الماء الساخن سيطرد السموم ، بما في ذلك البكتيريا المسببة للعدوى أو مشاكل مثل الأكزيما إن وجدت. 
المصدر: be beautiful

اقرئي أيضا : هل الماء البارد أفضل لغسل الوجه من الماء الدافئ؟

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة