الماسكارا... طريقة تطبيقها باحتراف

مهما إتقنت لعبة الألوان وإستخدام أدوات الماكياج لإبراز كل ما هو جميل في ملامحك، ستبقى خطوة واحدة تحسم معركة الجمال لصالحك اذا ما استطعت تطبيقها بنجاح... إنها الماسكارا.. لمسة السحر التي من دونها ستبقى قصص الجمال ناقصة وتفتقر الى الكمال...

  1. اتبعي 3 خطوات لتطبيق الماسكارا: أولاً ضعي عصا الماسكارا على منبت الرموش وحركيها يمنياً ويساراً، فتطبيق الماسكارا على الجذور وليس على الأطراف هو ما يعطي الإيحاء برموش أطول. ثانياً إسحبي عصا الماسكارا صعوداً خلال الرموش وبشكل متذبذب، ما يؤدي الى الفصل بين الرموش. ثالثاً: أغلقي عينيك وطبقي الماسكارا ومريرها لإزالة أي تكتل.
  2. أمنعي تكتل الرموش: وذلك باستخدام مشط خاص للرموش يحافظ على إنفصال الرموش بشكل تام. ويتم الإستعانة به بعد تطبيق الماسكارا عن طريق تمريره بشكل متذبذب من جذور الرموش الى أطرافها. كما يمكنك إزالة الماسكارا الزائدة من العصا عن طريق مسحها بمنديل ورقي قبل التطبيق. وايضاً يمكنك تمرير عصا ماسكارا نظيفة على الرموش بعد تطبيق الماسكارا وقبل أن تجف، ما يخلصك من التكتل بشكل مذهل، وذلك باستخدام ماسكارا قديمة تم تنظيفها جيداً بمزيل للماكياج وغسلت بعد ذلك بالماء والصابون وجففت، أو بشراء ماسكارا نظيفة كلياً مخصصة لذلك.
  3. طبقي الماسكار على الرموش العليا فقط: فخبراء الماكياج ينصحون بذلك حتى لا تبدين أكبر في السن. اما إذا كنت تريدين أن تجعلي عيونك أوسع فمن الممكن تطبيقها على الرموش السفلى وإنما بشكل خفيف.
  4. طبقي البرايمر على الرموش قبل وضع الماسكار في مناسباتك الخاصة فهذا السر الذي يطبقه خبراء التجميل يغلف الرموش ويفصل بينهم ما يضيف الى رموشك جمالاً مميزاً.
  5. لا تطبقي أكثر من 3 طبقات من الماسكارا على رموشك. وقومي بذلك بشكل متتالي قبل أن تجف اياً من الطبقات وإلا فإنك ستعانين من التكتل.
  6. لا تدخلي عصا الماسكارا بشكل متكرر داخل وخارج الأنبوب لأن ذلك يؤدي إلى إدخال الهواء فيه، الأمر الذي يتسبب بجفاف الماسكارا قبل أوانها.
  7. إنتظري 5 ثوان بعد تطبيق الماسكارا قبل رمش عيونك وإلا ستنتقل الماسكارا إلى جفونك.

صيغ الماسكارا:

هناك عدة أنواع من الماسكارا تختلف حسب الصيغة التي تحتويها:

  1. المطيلة للرموش: وهي تتمتع بشعيرات كثيفة تسمح بانتقال المزيد من الماسكارا إلى رموشك وخصوصاً على الأطراف.
  2. المكثفة للرموش: وهي تحتوي على صيغة أكثر سمكاً من الشموع وبوليمرات السيليكون التي تغلف الرموش وتجعلها تبدو أكثف.
  3. المقاومة للمياه: وهي التي تصد المياه والدموع وتقاوم التلطخ، وإنما من الممكن أن تكون قاسية على الرموش.
  4. المقاومة للتكتل: وهي تحتوي على مكونات مثل مستخلصات الحرير والغليسيرين. وتتمتع بعصا أطول من غيرها يسمح بتطبيق أكثر توازناً.

كم تدوم الماسكارا:

تحتوي الماسكارا على عناصر مضادة للبكتيريا تدوم لحوالي 6 أسابيع على الأقل، ما يجعلها آمنة لفترة شهرين الى أربعة أشهر. ولكن إذا لاحظت تغيرات في الرائحة أو الملمس تخلصي منها قبل ذلك.

اقرئي أيضاً:

حيل جماليّة لن تستغني عنها هذا الصيف

بالفيديو وبالخطوات: هكذا تستخدم بودرة الاطفال لتكثيف الرموش وتثبيت كريم الاساس

5 خطوات تقودك نحو الجمال

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج