كيفية الحمل بتوأم ولد وبنت

بعض السيدات ترغبن بالحمل بتوأم، ويبحثن عن الطرق التي تزيد من حدوث الحمل بتوأم، ومع التقدم التكنولوجي والعلمي أصبح من السهل الحمل بتوأم، ولكن بعض السيدات تفضلن الذهاب للطرق الطبيعية، تعالي معنا في جولة من خلال موضوعنا لنقدم كيفية الحمل بتوأم ولد وبنت تابعينا .

كيفية الحمل بتوأم ولد وبنت :

كيفية الحمل بتوأم ولد وبنت(الصورة من موقع pixabay)

• الإمتناع عن تناول حبوب منع الحمل 

عندما تتوفقين عن أخذ حبوب منع الحمل يمكنكِ وقتها التنظيم والتخطيط من أجل الشروع في الحمل بتوأم حيث تصبح الدورة الشهرية غير منتظمة مما يسهم بدوره في إنتاج بويضات بشكل أكثر .

• الحمل خلال فترة الرضاعة

من الطرق الفعالة في الحمل بتوأم هو الحمل خلال فترة الرضاعة حيث أثبت الدراسات العلمية أن نسبة السيدات الحامل بتوأم تتفوق عن نسبة السيدات الغير مرضعات ولكن يجب الإنتباه إلى أن تضعي في ذهنك أن الحمل خلال العام الأول من الرضاعة غير مفيد على الإطلاق وقد تذهب محاولتك بدون فائدة .

• الحمل بسن الثلاثين 

تزداد فرصة الحمل بتوأم خلال سن الثلاثين فخلال هذا العمر يزداد إنتاج البويضات مما تسمح بوجود فرص لأجنة أكثر حيث يقوم الجسم بإفراز نوع من الهرمونات هذا النوع يعمل على زيادة معدلات التبويض ولكن خلال هذا العمر تقل معدلات الخصوبة أيضاً .

• تناول الأطعمة التي تزيد من فرصة الحمل بتوأم

الأطعمة الغنية بالبروتينات تساعد على الحمل بتوأم(الصورة من موقع pixabay)

احرصي سيدتي على الإكثار من تناول منتجات الألبان وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه الكيوي على سبيل المثال والخضروات كالجزر، كما أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم والدواجن والبيض يساعدان على الحمل بتوأم .

• تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك 

تتمثل الأطعمة الغنية بحمض الفوليك في البروكلي والبقوليات والتي ترفع من إمكانية الحمل بتوأم، كما أن مكملات حمض الفوليك الغذائية تعزز وترفع من احتمالية الحمل بتوأم .

• زيادة الوزن 

زيادة الوزن من الأشياء التي تساعد على الحمل بتوأم فزيادة الوزن تساعد على زيادة إفرازات هرمون الأستروجين الأمر ذاته الذي يساعد على تنشيط عمل المبايض .

• العامل الوراثي 

ويتمثل العامل الوراثي في وجود أحد من أفراد العائلة سبق له الحمل بتوأم، فالحمل بتوأم من الجينات الموروثة .

ملحوظة: لكن بالرغم من ذلك يفضل الرجوع للطبيب أولًا 

إقرئي أيضا

عشبة العنزروت للحمل

عشبة رجل الأسد للحمل

اختبار الكلور للحمل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة