هل يوضع سيروم الهيالورونيك أسيد تحت العين؟

أصبح سيروم الهيالورنيك أسيد من أشهر منتجات العناية بالبشرة التي تركز عليها الفتيات كي تحصل على بشرة ناعمة وصحية ورطبة، خاصة وأن حمض الهيالورونيك أسيد له العديد من الخصائص المفيدة لحماية الجلد.

ولكن يبقى هنا سؤال غاية في الأهمية "هل يوضع سيروم الهيالورونيك أسيد تحت العين؟" حيث يمكن وضعه على منطقة حساسة في الوجه، وفي "الجميلة" سنحاول إجابتكِ على هذا السؤال بالتفصيل.

سيروم الهيالورونيك أسيد تحت العين

                                                  سيروم الهيالورونيك أسيد تحت العين (مصدر الصورة موقع AdobeStock)

رجح بعض الأطباء إمكانية وضع حمض الهيالورونيك حول العينين، ولكن البعض لا يشجع وضعه على هذه المنطقة خاصة إن كانت بشرتكِ حساسة، وذلك لأن حمض الهيالورونيك يمكن أن يسحب الماء من الطبقات العميقة من جلدك إلى الطبقات الخارجية، مما قد يسبب تهيجًا لدى بعض الصبايا.

كذلك هناك بعض المنتجات التي تحتوي على سيروم الهيالورونيك أسيد يكون بها بعض أنواع العطور، والتي لا يستحسن أن يتم استخدامها على هذه المنطقة لأنها تتسبب في حساسية أو تهيج الجلد.

منتجات مخصصة لمنطقة تحت العين

                                                   استخدام منتجات مخصصة تحتوي على حمض الهيالورونيك لمنطقة تحت العين (مصدر الصورةAdobeStock)

وبديلاً لوضع سيروم حمض الهيالورونيك أسيد تحت العين، يمكن اعتماد منتجات مخصصة لمنطقة حول العينين، والتي تحتوي في نفس الوقت على حمض الهيالورونيك، حيث يعتبر الحمض مكون مشط للمساعدة في تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويوفر رطوبة للجلد.

هل يساعد سيروم حمض الهيالورنيك في تخفيف انتفاخات تحت العين؟

نعم، يساعد حمض الهيالورونيك على نفخ الجلد، لكنه لا يسبب تهيجًا أو يجعل عينيك منتفخة.

ومع ذلك، فإن بعض الأشخاص لديهم حساسية تجاه أي منتج مستخدم حول أعينهم، لذلك إذا شعرت بأي احمرار أو تهيج بعد تطبيق منتج يحتوي على حمض الهيالورنيك، فتوقفي عن استخدامه على الفور.

وإذا كان لديك جفون جافة أو جلد جاف حول عينيك بشكل عام، يمكنك استخدام منتجات حمض الهيالورنيك في تلك المناطق دون مشكلة (طالما أنه ليس لديكِ أي نوع حساسة منه).

كيف يعمل حمض الهيالورونيك تحت العين؟

                                                  سيروم الهيالورنيك أسيد تحت العين (مصدر الصورةAdobeStock)

 

يساعد حمض الهيالورونيك (HA) في الحفاظ على نضارة البشرة ورطوبتها ونعومتها، خاصة وإنه في الواقع جزء طبيعي من خلايا الجلد لدينا، ولكن لسوء الحظ، مع تقدمنا في السن يبدأ في التحلل، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ترهل الجلد حول العينين.

علاوة على أن حمض الهيالورونيك مكون رائع مفيد للبشرة الجافة وله خصائص مضادة للشيخوخة، ويمكن أن يحمل ما يصل إلى 1000 ضعف وزنه في الماء، مما يجعله مرطبًا ممتازًا، كما أنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة عن طريق إنتاج المزيد من مضادات الأكسدة.

ويمكن استخدام سيروم  حمض الهيالورونيك  Hyaluronic Acid مع المكونات النشطة الأخرى مثل فيتامين C أو الريتينول لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وترهل الجلد حول عينيك.

المصدر: cleanbeautycoach
تابعي أيضاً:

وصفة لتشقير الحواجب بمكونين فقط (الصورة من موقع  pixabay) وصفة لتشقير الحواجب بمكونين فقط
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة