مقشر حمض اللاكتيك لليدين 

أغلب النساء ربما يهملن العناية باليدين، و التي تبدأ بتقشير الجلد الميت للكشف عن خلايا جلد جديدة، ثم تأتي أهمية الترطيب، و التي يتصور البعض أنها وحدها كافية للحفاظ على جمال اليدين. 
واحد من أفضل طرق تقشير الجلد، هو حمض اللاكتيك، والذي يستخدم لتقشير الوجه، لكن السؤال الأهم، هل هو طريقة مناسبة لتقشير اليدين؟ 

ما هو حمض اللاكتيك؟
 

الصورة من موقع freepik

حمض اللاكتيك هو أحد الأحماض الموجودة في الحليب، ما يميز هذا الحمض هو أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، لذلك يستخدم في أنواع المقشرات الخاصة بالبشرة، حتى أنه بات متوفرًا في الأسواق تحت مسمى مقشر حمض اللاكتيك.
 حمض اللاكتيك يزيل تراكم خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد والتي تسبب البهتان و الشحوب والبقع. كما أنه يعالج الشيخوخة عن طريق تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
يساعد  حمض اللاكتيك على تجديد البشرة الباهتة والتي تفتقر إلى اللمعان.
يحتوي على خصائص مرطبة مما يعني أنه يمكن أن يسحب الماء من الهواء المحيط بالجلد ويحبسه داخل الجلد.

هل مقشر حمض اللاكتيك مناسب لليدين؟

الصورة من موقع freepik

مع تقدمنا في العمر، تفقد أيدينا الدهون والمرونة ، مما يؤدي إلى أن تصبح البشرة شفافة، وأحيانًا تبدو رمادية اللون، مع وجود بقع داكنة وتجاعيد اليدين على سطح الجلد. هذا أمر شائع وحتمي إلى حد ما ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها في روتينك اليومي لتأخير هذا الضرر ومنع يديكِ من الشيخوخة المبكرة. 

طرق حماية اليدين من الشيخوخة: 

ترطيب اليدين : عندما تجف يديكِ ، ستظهر التجاعيد فورًا. لذلك، اهتمي بترطيبها مرتين يوميًا على الأقل. 
تقشير اليدين : عن طريق تقشير يديكِ ستلاحظي اختفاء البقع الداكنة، لأن التقشير يزيل الطبقة الخارجية و التي عادة ما تكون مكونة من الجلد الميت. يعتبر التقشير أفضل طريقة  لتقليل البقع الجافة من الجلد. 

الصورة من موقع freepik

ضعي عامل حماية من الشمس : أيدينا هي واحدة من مناطق الجسم التي تتعرض للشمس ولذلك تظهر التجاعيد مبكرًا. استخدام كريم اليد المزود بعامل حماية من الشمس 30 وما فوق سيحمي البشرة من التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية الضارة.

هل يمكنك وضع حمض اللاكتيك على اليدين؟

نعم ، بالتأكيد يمكنك وضع حمض اللاكتيك على يديكِ. إذا كنتِ ترغبين في معالجة علامات فرط التصبغ أو الجلد الخشن ، فإن التقشير الكيميائي اللطيف لحمض اللاكتيك سوف يزيل خلايا الجلد الميتة ويقلل من تصبغ البقع الداكنة.

الصورة من موقع freepik

المصدر: procoal

اقرئي أيضا : سكراب لتفتيح اليدين 

أضف تعليقا