9 علاجات منزلية فعالة لامراض قد تعانين منها

هناك علاجات طبيعية يمكنها أن تعالج بشكل فعال بعض الاضطرابات مثل الألم والسعال والتقرحات والالتهابات. وإليك في ما يلي قائمة بعلاجات يمكن صنعها في المنزل واستخدامها للبقاء بصحة جيدة أو معالجة بعض الأمراض:

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

بيكربونات الصوديوم لمعالجة التهابات المسالك البولية

بيكربونات الصوديوم فعالة للغاية لمعالجة التهابات المسالك البولية. وهذه البودرة البيضاء لا تحتوي موادا حافظة وقابلة للتحلل حيوياً. وهي أيضاً مضادة للحموضة ومادة مطهرة تساعد على تخفيف ألم المعدة وتمنع اضطرابات الهضم. والخصائص المطهرة والمضادة للبكتيريا في بيكربونات الصوديوم تمنع وتعالج التهابات المسالك البولية.

امزجِ ربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع 200 ملم من الماء.وهذا المزيج يخفف الالتهاب ويحييد الحموضة في البول. وإذا استمر الالتهاب يستحسن مراجعة الطبيب المختص.

الزنجبيل ضد الغثيان

يعتبر الزنجبيل من مضادات الأكسدة وهو فعال للغاية للحماية ضد التلف الذي تسببه الجذور الحرة. وقد اثبتت دراسة أن تناول حوالي 0.5 غ إلى 1.5 غ من الزنجبيل فعال للغاية في معالجة الغثيان والقيء. ومع ذلك، لا تنصح النساء الحوامل بتناول الزنجبيل لأنه قد يؤدي إلى حدوث تقلصات وبالتالي إلى الولادة المبكرة.

تناول حوالي 1 غ إلى 1.5 غ يومياً من الزنجبيل المجفف أو الطازج المبشور.

الشاي البارد ضد الحروق الطفيفة وانتفاخ العيون

يمكن علاج الحروق البسيطة باستخدام أكياس الشاي الباردة لأنها غنية بالمواد المغذية النباتية ومضادات الأكسدة التي من شأنها تسريع عملية الشفاء. وأيضاً يمكن استخدام أكياس الشاي الباردة لعلاج انتفاخ العيون. وفي الواقع يحتوي الشاي على التنين والمواد الطبيعية التي تعمل كأسلحة كيميائية دفاعية وتمنع بالتالي انتفاخ العيون.

الالوفيرا أو الصبار ضد حروق الشمس وحب الشباب

يحتوي جل الصبار على خصائص تساعد على الشفاء من الكثيرمن الأمراض ومضادات الالتهابات ومضادات الميكروبات. وهو فعال للغاية لمعالجة حروق الشمس وحب الشباب ويحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ويسرع عملية الشفاء من البثور والتقرحات.

 العسل ضد السعال والجروح والالتهابات الطفيفة

يعتبر العسل من مضادات البكتيريا وفعال جداً في عملية الشفاء. وهذه المادة تساعد على تهدئة نوبات السعال التي تمنعك من النوم ليلاً. ويمكن أيضاً وضعه على الجروح والالتهابات البسيطة للقضاء على البكتيريا وتسريع عملية الشفاء.

منقوع قشور الرمان ضد اضطرابات المعدة والإسهال

منقوع قشر الرمان غني بفيتامين سي، ويساعد على تحقيق التوازن في الجهاز الهضمي ويخفف من الإسهال. وإضافة إلى ذلك يمكنك الاحتفاظ بقشور الرمان لمدة 6 أشهر دون أن تفقد خصائصها المفيدة، فلا تترددِ في شرب منقوع قشور الرمان لمنع اضطرابات المعدة.

الشاي الأسود ضد التسمم الغذائي

ينصح الأشخاص الذين يعانون من التسمم الغذائي بشرب الشاي الأسود للقضاء على البكتيريا في المعدة. وفي الواقع فإن الشاي الأسود غني بمركبات الفلافونيد وهي مواد مضادة للأكسدة تعمل على تحييد البكتيريا. وعلاوة على ذلك فإن شرب 3 أكواب من الشاي الأسود يومياً يعزز أداء عمل القلب والأوعية الدموية.

القرنفل لصحة الفم والأسنان

من المعروف أن القرنفل يستخدم لتخفيف آلام الأسنان، فهو مخدر للألم ومطهر فعال. ضعِ 10 حبات من القرنفل في كوب من الماء واتركيه ينقع لمدة 10 دقائق ثم اشطفِ فمك بهذا المحلول للحد من الألم وتحييد البكتيريا.

عصير الكرز ضد ألم العضلات

يعرف عصير الكرز بفعاليته العالية  ضد الالتهابات. وفي الواقع أثبتت دراسة سريرية  أن عصير الكرز يساعد على تخفيف الألم ويعزز شفاء ونقاهة العضلات خاصة بعد أداء تمارين ومجهود مكثف. ولهذا لا تترد في تناول كوب من عصير الكرز بانتظام أو بعد أداء التمارين الرياضية.

 

اقرئي أيضاً

إعرفي أمراضك من عينيك

فوائد الماء في علاج العديد من الأمراض

لون لسانك يقول لك من أيّ الأمراض تعانين

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية