لون لسانك يقول لك من أيّ الأمراض تعانين

عادة ما تنظرين إلى تفاصيل ملامح وجهك في المرآة. لكن، هل نظرت يوماً ملياً إلى لسانك؟ إلى اللون الذي يتخذه؟ فلتفعلي هذا من الآن وصاعداً لأنّ ألوان لسانك قد تدلّ فعلاً على أنّك تعانين من مشكلات صحية خفية معيّنة. لا تقلقي، لكن من الأفضل أن تتعرّفي إلى دلالات تلك الألوان. إليك المزيد.

 

من الضروري أن تعرفي أنّ لمظهر لسانك ولونه دلالات مهمة أكثر مما تتصورين. فهما قد يشيران إلى أنّ جسمك يعاني من خطب أو نقص ما. ولمزيد من الإيضاح، نقدم لك 10 تغييرات قد تطرأ على حالة هذا الجزء الأساسي من وجهك وما يشير إليه كلّ منها.   

 

1 - اللون الطبيعي: وهو الوردي الذي لا تظهر عليه أيّ علامات غريبة والذي يشير إلى أنّك تتمتعين بصحّة جيدة.

 

2 - طبقة بيضاء رقيقة، آثار مرئية للأسنان وبقع حمراء: يشير هذا المظهر إلى أنّك تفتقرين إلى الطاقة وتعانين من التعب الدائم ومن فقدان الشهية ومن كثرة التعرّق أيضاً. وهذا أمر شائع لدى الأشخاص الذين يشعرون بالقلق الدائم.

 

3 -طبقة صفراء رقيقة في المنطقة الوسطى من اللسان ولون أحمر داكن على المساحة المتبقية منه: في حال لاحظت ظهور هذه التغييرات على لسانك، اعلمي أنّك تعانين من مشكلات في الجهاز الهضمي، من النقص في كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك ومن بعض مشكلات البشرة. وقد يترافق ذلك مع تقلبات مفاجئة في المزاج.  

 

4 - طبقة بيضاء كثيفة وأطراف منتفخة: راقبي لسانك جيداً. هل تظهر عليه هذه الإشارات؟ إذا كانت إجابتك هي «نعم»، فهذا يعني أنّك تعانين من اضطرابات هضمية أو من احتباس الماء في جسمك. وفي هذه الحالة، لا شكّ في أنّك تشعرين بالتعب الدائم والخمول وعدم القدرة على القيام بالأعمال اليومية بشكل طبيعي.

 

إقرئي أيضاً: انتبهي.. هذه الأمراض تفتك في المرأة بصمت

 

5 - بقع داكنة ولون بنفسجي: يشير هذا إلى أنّك ربّما تواجهين مشكلة احتقان الدم أو تلك المرتبطة بالأوردة. وعادة ما يتزامن هذا التغيير مع أعراض جسدية أخرى، مثل انتفاخ القدمين، أوجاع الرأس، آلام الصدر وشحوب البشرة. فانتبهي!

 

6 - طبقة بيضاء رقيقة ونقاط حمراء: هل تعانين من أزمة عاطفية ما؟ إذاً، أنظري إلى لسانك في المرأة، فقد يشير إلى ذلك، إذ إن تراجع المناعة الذي ينتج عن الانفعال الشعوري يسبب حدوث بعض الالتهابات التي تظهر دلالاتها على لسانك.

 

 7 - لون أحمر مع طبقات بيضاء: في هذه الحالة، يتعين عليك قياس درجة حرارة جسمك. فقد يدلّ تغيّر لون لسانك على أنّك تشهدين ارتفاعاً في هذه الدرجة، ما يشير إلى حدوث التهابات ومشكلات على مستوى البشرة لديك.

 

8 - طبقة بيضاء كثيفة ولسان شاحب ومنتفخ: ربما يشير هذا إلى أنّك تعانين من التهابات محتملة وإلى نقص في بعض الفيتامينات والمعادن. أما إذا ترافقت هذه الأعراض مع شحوب في بشرتك وألم في حوضك وشعورك بعدم الارتياح النفسي، فمن الأفضل أن تستشيري الطبيب.  

 

9 - تشققات وخطوط: تظهر هذه الأعراض المزعجة عادة إذا كنت تعانين من كثرة التعرّق، الأرق وتهيّج البشرة.

 

10 - لسان شاحب اللون من دون وجود طبقات مرئية: قد ينتج هذا عن انخفاض مستوى دفق الدم لديك، فقر الدم، اضطرابات في الذاكرة والتركيز. وإليك هذه المعلومة المهمة: عادة ما تظهر هذه الأعراض لدى النساء اللواتي يعانين من خلل في التوازن الهرموني.    

 

إقرئي أيضاً: ما تكشفه فصيلة دمك عن أمراضك

إقرئي أيضاً: أمراض الشتاء... أهم طرق الوقاية منها

إقرئي أيضاً: أمراض تكشفها عينيك

أضف تعليقا