علاجات طبيعية لتخفيف الندوب وحفر الوجه عن البشرة

قد تبدو بعض الندوب ساحرة، ولكن بعضها الآخر غير جميل على الإطلاق! وفي هذه الحالة فإن مراجعة الطبيب الاختصاصي لازالتها سوف يكلفك  غالياً، لذا نقدم لك في ما يلي أفضل العلاجات الطبيعية لتخفيف الندوب عن بشرتك.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

قائمة بالعلاجات الطبيعية لتخفيف الندوب عن الجلد

بيكربونات الصوديوم

يبدو  أن بيكربونات الصوديوم هي الحل للكثير من أنواع المشاكل، وخصوصاً مشاكل البشرة! فهي مضاد فعال للبكتيريا وتساعد الجلد على التخلص من الرائحة الكريهة، والحكة والالتهابات. وهذه البودرة البيضاء تتميز بخصائص تفتيح لون البشرة لتخفيف الندب.  امزجي القليل من بيكربونات الصوديوم مع الماء لتصنعي عجينة لينة. ضعي العجينة على الندوب واتركيها تجف، ثم اغسلي بالماء الدافئ. وبسبب خصائصها الكاشطة، ينصح باستخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً فقط.

زيت الزيتون

يتمتع زيت الزيتون بشعبية عالية بسبب فوائده للصحة، فهو مزيل للسموم، ومضاد للكوليسترول في غاية الفعالية. كما إنه كان يستعمل منذ آلاف السنين لترطيب البشرة بعمق بسبب احتوائه العالي من الأحماض الدهنية غير المشبعة. وهو غني كذلك بمضادات الأكسدة وخصوصاً بفيتامين إي، ومعروف أيضاً بقدرته على منع شيخوخة الجلد وبالتالي تأخير ظهور التجاعيد.

وعلاوة على ذلك، يعزز زيت الزيتون تجدد الخلايا لتقليل الندوب. اعملي مساجاً بزيت الزيتون لمدة 5 دقائق بالتركيز على المناطق التي تظهر عليها الندوب، واتركي الزيت على الجلد ليلة كامة واغسليه في اليوم التالي وكرري العملية إلى أن تزول العلامات.

الليمون

الليمون علاج طبيعي فعال للغاية ويساعد على تخفيف الندوب على الجلد. ويحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يعمل على تفتيح لون البشرة، وعلى فيتامين سي الذي يحسن البشرة ويعزيز إنتاج الكولاجين ويزيد ترطيبها وليونتها ومرونتها. وهذه الفاكهة الحمضية غنية بمضادات الأكسدة التي تحيد الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا الصحية في الجلد وتسرع الشيخوخة.

وللاستفادة من جميع فوائد الليمون للجلد، اغمسي قطعة من القطن في عصير الليمون. امسحي ونظفي وجهك بها ودعي العصير على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ. تطبق هذه النصيحة مرتين أسبوعياً لأن الليمون ربما يعرض بشرتك للجفاف، واستخدميه في الليل فقط لأن الليمون حساس لأشعة الشمس.

العسل

العسل معالج ومضاد للبكتيريا فعال للغاية ويساعد على تخفيف إحمرار الجلد والالتهابات، ويعزز تجدد الخلايا بمنع تكوين البكتيريا، وينعم الجلد بتسهيل حجز جزيئات الماء تحت الجلد.

وهو كذلك غني بمضادات الأكسدة التي تمنع شيخوخة الجلد. امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل والكثير من بيكربونات الصوديوم ثم ضعي المزيج على المنطقة المصابة، ودعيه لعدة دقائق إلى أن يجف المزيج ثم نظفيه بمنشفة مبلولة بالماء الدافئ، طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


اقرئي أيضاً

هذا القناع يزيل الندوب وحفر الوجه

وصفات سحرية لتبييض حفر الوجه

وصفات سحرية لتبييض حفر الوجه

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة