فوائد زيت الجلسرين للشعر

الجلسرين هو أحد المواد المرطبة الشهيرة، شائعة الاستخدام في الكثير من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر، ويُشتق الجلسرين من الزيوت النباتية (مثل زبدة الشيا أو زيت جوز الهند) أو المنتجات الحيوانية أو البترول.

فوائد زيت الجلسرين للشعر 

 

ترطيب عميق 

إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر لامع ورطب، فمن المحتمل أنك جربت جميع أنواع مكيفات وأقنعة الشعر، ولكن زيت الجلسرين له قدرة فائقة على سحب الرطوبة إلى الشعر، مما يبقيه رطبًا من الداخل إلى الخارج.

مفيد للشعر المجعد والكثيف

الجلسرين مفيد للشعر المجعد أو الكثيف أو المجعد، بشكل خاص، حيث يحتاج هذا النوع من الشعر إلى ترطيب مضاعف، وفي نفس الوقت هو مفيد لجميع أنواع الشعر.


يحد من مشاكل الشعر التالف

يمكن للجلسرين أن يلطف فروة الرأس الجافة، وذلك عند استخدامه كعلاج يترك على الشعر، ويحمي من تقصف الأطراف، لأنه يعالج الجذور، كما يساعد في تقليل قشرة الرأس، ويمنحكِ مظهراً أكثر لامعاناً، وأقل عرضة للتقصف.


هل من الآمن استخدام الجلسرين في شعرك؟

 

الجلسرين آمن للاستخدام على الشعر، وتصنف مجموعة العمل البيئي (EWG) الجلسرين باعتباره A على مقياسها، مما يعني أنه يمكن استخدامه على الشعر. 

ومع ذلك ، ضعي هذه الاعتبارات في الاعتبار:

لا تستخدمي الجلسرين على الجلد المتشقق.

يجب مزجه بالماء أو الزيوت الأخرى ، وإلا سيجعل الشعر دهنيًا ولزجًا.

عند استخدام أدوات التصفيف بالحرارة، استخدمي الجلسرين باعتدال لأنه يوصل الحرارة جيدًا، وقد يؤدي ذلك إلى تكثيف الحرارة من الأداة والتسبب في تلف جذع الشعرة.

ملاحظة مصدر الصور موقع freepik

المصدر:healthline

تابعي أيضاً:

زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة من الصيدلية  زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة من الصيدلية 
أضف تعليقا