فيتامين ومكمل غذائي لتطويل الشعر وتكثيفه

تعانين من تساقط الشعر وتحلمين بشعر كثيف وطويل، ولكن كيف وشعركِ يتساقط كل يوم عند تمشيطه، وأنتِ سيدتي تبحثين عن أفضل الطرق للعناية بشعرك، لذلك ننصحك بالإهتمام بتناول الأطعمة والكبسولات الغنية بالفيتامينات والمعادن ولكن ما هي أهم الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تدعم نمو الشعر وتكثيفه وتساعد على تطويله، تعالي معنا نتعرف من خلال هذا المقال على كل هذا وأكثر تابعي السطور التالية .

أهم الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساهم في تكثيف وتطويل الشعر :


فيتامين د

من المعروف والشائع أن التعرض للتوتر والقلق أو التعرض للإكتئاب يعرض شعركِ التساقط، لذلك احرصي على تناول الأطعمة والكبسولات الغنية بفيتامين د والتي من شأنها تقليل تساقط الشعر وتدعم نموه .

البيوتين 

يعتبر البيوتين نوع من أنواع فيتامين ب، ويعمل البيوتين على تحفيز نمو بصيلات الشعر، كما أنه يقوم بمعالجة تكسر وتقصف الشعر، وبالتالي فهو يساهم في الحفاظ على الشعر من التساقط ويدعم الشعر من جذوره، فالبيوتين هو فيتامين ب ٧ ويمكن الحصول عليه من الأسماك مثل السلمون بالإضافة إلى البيض والموز والحليب وغيرها .

• فيتامين أ

إذا أردتي الحصول على شعر طويل فلابد من الإهتمام بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ، ففيتامين أ يعمل على منح الشعر النعومة والكثافة فهو يقوم بإنتاج البروتين بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية، كما يقوم بحماية فروة الشعر من الجفاف نظراً لإحتوائه على بعض المواد المضادة للأكسدة، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من الطماطم والبيض والبرتقال .

الحديد 

وجود الهيموجلوبين بالدم يدعم الشعر ويحافظ عليه من التساقط، فنقص الحديد في الجسم يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم، فوصول الأكسجين إلى فروة الرأس يدعم من وصول الدورة الدموية للشعر مما يزيد من كثافة الشعر ويجنب تساقطه، ويمكن الحصول على الحديد من مكملات الحديد أو من خلال تناول الأطعمة مثل السبانخ أو الباذنجان .

• الزنك 

 

يحافظ الزنك على الغدد الدهنية المحيطة ببصيلات الشعر، كما أنه يحافظ على الشعر من التساقط ويمكن الحصول على الزنك من بعض الأطعمة مثل جنين القمح والشعير والمحار وغيرها .

فيتامينC

يقوم فيتامين ج بحماية الشعر من الإجهاد التأكسدي، كما أنه يدعم بنية الشعر ويقوم بتعزيز الكولاجين بفروة الرأس مما يحافظ على صحة فروة الشعر وتدعيم نموه .

حمض الفوليك 

يساعد حمض الفوليك الشعر على النمو وزيادة طوله، فهو يقوم بتجديد بصيلات الشعر، كما يعمل على منح الشعر اللمعان والحيوية، كما أنه يقوم بالحفاظ على لون الشعر فهو يعمل على إنتاج البروتينات والميلانين بالشعر .

ملاحظة من الجميلة: يستحسن استشارة اختصاصي قبل تطبيق أي من الوصفات. 

ملاحظة مصدر الصور من موقع : pixabay

إقرئي أيضا

طريقة عمل بلسم طبيعي للشعر منزلياً بمكونات طبيعية

وصفه لإنبات فراغات الشعر في وقت قياسي

وصفة لا تقدر بثمن من زيت حبة البركة لتطويل الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر