اضرار غسل الشعر يوميًا

إذا اخترت غسل شعرك كل يوم ، فعليك أيضًا أن تستعدي لمواجهة أضرار هذه العادة.  اعتاد بعض الناس على غسل شعرهم كل يوم ، معتقدين أنه أفضل لصحة شعرهم. في حين أن تنظيف الشعر بالشامبو هو أهم خطوة في الحفاظ على نظافة فروة الرأس ، إلا أن تكرار ذلك بمعدل يومي قد يأتي بنتائج عكسية. 

أضرار غسل الشعر يوميًا: 

1. يفقد الشعر لمعانه

الصورة من موقع freepik

يزيل غسل الشعر بشكل متكرر الملمس الطبيعي ولمعان الشعر ، مما يجعله يبدو باهتًا.

2. يسبب الهيشان و الجفاف

إذا كان شعرك جافًا بالفعل ، لا داعي لغسل شعرك يوميًا أو حتى كل يومين. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى جعل شعرك جافًا ومجعدًا وأكثر عرضة للتلف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يشكل عقدة في شعرك ، مما يجعل من الصعب فك تشابكه ما يسبب تساقط الشعر عند تمشيطه.

الصورة من موقع istockphoto

3. يجفف فروة الرأس

يساعد غسل الشعر في الحفاظ على صحة فروة الرأس ، ويمنع الحكة والتقشر ، ولكن القيام بذلك بشكل متكرر يمكن أن يؤدي إلى نقص الرطوبة في فروة الرأس لأنه يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية. 

4. قشرة الرأس

تحدث قشرة الرأس عندما تجف فروة الرأس وتبدأ في التقشر. يخفف غسل الشعر بالشامبو قشرة الرأس ، لكن لا تفرطي في ذلك حتى لا يأتي بنتيجة عكسية.

الصورة من موقع freepik

5. يعرض الشعر للتلف

نظرًا لأن غسل شعرك كثيرًا يمكن أن يجففه، هذا الجفاف يجعله أكثر عرضة للتكسر. إذا كانت هناك أجزاء قصيرة من الشعر تتساقط عند تمشيط شعرك ، فأنتِ تعاني من تكسر الشعر. 

6.تقصف الأطراف

الشعر المبلل أكثر عرضة للتلف والتكسر ، لذلك كلما زاد غسله ، زادت فرص تعرض شعرك للتكسر أو التلف.

الصورة من موقع freepik

إليك عدد مرات غسل الشعر المناسبة: 

لا توجد إجابة محددة لهذا، يعتمد ذلك على التفضيل الشخصي والعادات اليومية وملمس الشعر وصحة فروة الرأس؛ ولكن إذا كانت فروة رأسكِ دهنية ، يمكنك غسل شعرك كل يومين. أما إذا كان عادي أو جاف فمرتين أسبوعيًا أنسب لكِ.

الصورة من موقع freepik

المصدر: Health shot 

اقرئي أيضا : لا لغسل الشعر كلّ يوم!

أضف تعليقا