أسباب حساسية الأسنان عند الأطفال

حساسية الأسنان من المشكلات التي يعاني منها بعض الأطفال كنتيجة لتآكل طبقة المينا لديهم نتيجة لأنها أقل سمكاً من طبقة الكبار كما يعمل تراكم البكتيريا على الأسنان إلى تعرض الأسنان للتسوس، وحساسية الأسنان تجعل طفلك يتألم عندما يتناول أطعمة ومشروبات ساخنة أو باردة حتى دخول الهواء البارد إلى فم الطفل يعرضه للشعور بألم، ولكن ما هى أسباب إصابة الأطفال بحساسية الأسنان، هذا ما سوف نوضحه لكِ من خلال هذا المقال فتابعينا .

اسباب حساسية الأسنان عند الأطفال :

١.تساقط الأسنان القديمة 

عندما تسقط اسنان طفلك القديمة اللبنية لتحل محلها اسنان جديدة فإن هذا يجعله عرضه لحساسية الأسنان، مما يجعل طفلك عرضه للألم حتي تنمو هذه الأسنان الجديدة .

٢.الأسنان المتصدعة 

كنتيجة لتعرض الأسنان لإنكشاف طبقة العاج يحدث حساسية للأسنان، وتتعرض الأسنان إلى التصدع كنتيجة لتناول الطفل للحلويات الصلبة أو الثلج مما يجعل الأسنان تتعرض لضغط لتكسيرها مما يجعل الأسنان عرضه للإصابة بالحساسية .

٣. الإكثار من تنظيف الأسنان

استخدام فرشاة أسنان خشنة مع كثرة تفريش الاسنان يعرض طبقة المينا للتآكل مسببة تحسس أسنان الطفل .

٤.التهابات الجيوب الأنفية

عندما تتعرض الجيوب الأنفية للإلتهابات يحدث ضغط في منطقة الجيوب الأنفية بشكل أكبر مما يتسبب في تراكم السوائل المفرزة مما يجعل الطفل عرضه لحساسية الأسنان وبخاصة الأسنان القريبة من الجيوب الأنفية .

٥.نخر الأسنان 

تتعرض أسنان الأطفال إلى النخر كنتيجة لكثرة تناول السكريات بكميات كثيرة بالإضافة إلى عدم تفريش الأسنان والعناية بها مما يجعل الأسنان عرضه للبكتيريا والميكروبات والتي تتحول فيما بعد أحماض مؤدية في نهاية المطاف إلى تآكل مينا الأسنان وتظهر طبقة العاج مسببة حساسية الأسنان .

كيفية علاج حساسية الأسنان عند الأطفال :

• إذا كان الطفل يعاني من أسنان منخورة فيمكنكِ الذهاب بالطفل إلى طبيب الأسنان لعمل حشو للأسنان من أجل علاج حساسية الأسنان المؤلمة للطفل .
• تعليم الطفل كيفية تفريش أسنانه بطريقة صحيحة .
• يجب عليكِ سيدتي إذا كان طفلك يعاني من حساسية الجيوب الأنفية ضرورة الذهاب الى الطبيب المختص من أجل علاج حساسية الجيوب الأنفية وبمجرد علاجها سوف تنتهي حساسية الأسنان .
• ضرورة استخدام الطفل لفرشة أسنان ناعمة .
• يفضل عدم الإكثار من تفريش الأسنان لتجنب تآكل طبقة المينا .
• استخدام معجون أسنان مقاوم لحساسية الأسنان .

ملاحظة مصدر الصور من موقع : pixabay

إقرئي أيضاً

أسباب البقع البنية عند الأطفال وطرق علاجها

طريقة تعليم الطفل القراءة بسهولة

حركة الأطراف أثناء النوم عند الأطفال

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية