الملكة كاميلا تحيي ذكرى حماتها الراحلة بالمجوهرات 

Britain's King Charles III and Britain's Camilla, Queen Consort wearing a brooch depicting an image of the late Queen Elizabeth II, pose for a photograph during a State Banquet at Buckingham Palace in London on November 22, 2022, at the start of the President's of South Africa's two-day state visit. King Charles III hosted his first state visit as monarch on Tuesday, welcoming South Africa's President to Buckingham Palace. Chris Jackson / POOL / AFP

هذا الأسبوع أقام الملك تشارلز والملكة القرينة كاميلا أول حفل عشاء رسمي منذ تولي تشارلز عرش بريطانيا وذلك من أجل استقبال سيريل رامافوسا رئيس جنوب أفريقيا 

وكعادة حفلات العشاء الرسمية فإنه يتوجب على نساء الأسرة المالكة البريطانية ارتداء أفخم المجوهرات والتزين بالتيجان الملكية.

ومن أجل هذه المناسبة ارتدت الملكة القرينة كاميلا طقمًا مرصعًا بالسفير الأزرق كان ملكًا لحماتها الراحلة الملكة إليزابيث الثانية وهو ما اعتبره الخبراء خيارًا موفقًا وازن بين الحاجة إلى إظهار العظمة وبين الرغبة في تكريم ذكرى الملكة الراحلة.

حيث أن العقد كان من ضمن القطع المحببة إلى قلب الملكة الراحلة التي كانت حصلت عليه بالإضافة إلى زوجين من الأقراط كهدية زفاف من والدها الملك جورج السادس عام 1947.

 

وقد قامت كاميلا بإزالة القلادة المرصعة بالسفير من العقد وارتدته على شكل طوق.

أما التاج المرصع بالسفير فقد أضافته الملكة إليزابيث إلى الطقم في عام 1963 وأرفقته بسوار مرصع بالسفير أيضا ليكتمل الطقم.

يذكر أن آخر مرة ارتدت فيها الملكة اليزابيث الراحلة هذا الطقم كانت في عام 2020 لالتقاط صورة رسمية لها وكانت آخر مرة ترتدي فيها تاج قبل وفاتها عام 2022.

تابعي أيضاً:

العقد الذي ارتدته الملكة كاميلا  ماذا تعرفون عن العقد الذي ارتدته الملكة كاميلا 

 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير