زيت منظف عميق لبشرة صافية ومتوهجة

يقوم روتين التنظيف العميق بمهمة إزالة المكياج من داخل المسام، مع عدم ترك أي بقايا، كما أن التنظيف يترك بشرتكِ ناعمة ومنتعشة. 
يتكون زيت التنظيف العميق هذا من زيت اللوز الغني بمضادات الأكسدة وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا الذي يساعد في الحماية من أضرار الجذور الحرة.

فوائد المكونات المستخدمة في وصفة زيت التنظيف العميق:

زيت جوز الهند

الصورة من موقع istockphoto

زيت جوز الهند مرطب للغاية للبشرة الجافة. يساعد في تقليل الالتهاب ويعزز التئام الجروح. كما أنه يساعد في تقليل شيخوخة الجلد والخطوط الدقيقة والتجاعيد. زيت جوز الهند غني بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات. يحتوي على أحماض دهنية تساعد في تغذية البشرة بترطيب جيد للغاية. 

زيت اللوز الحلو

يُعرف زيت اللوز الحلو بخصائصه المحسّنة للون البشرة - مما يعني أنه يقلل التصبغ إلى حد ما. يساعد زيت اللوز في علاج الانتفاخات والهالات السوداء حول العينين. يساعد على تحسين مظهر ندبات حب الشباب ، ويحسن حب الشباب ويعالج الجلد الجاف والقشاري. الأحماض الدهنية في زيت اللوز الحلو مفيدة جدًا في الاحتفاظ بالرطوبة وتساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة بفضل محتوى فيتامين هـ في زيت اللوز الحلو.

الصورة من موقع freepik

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا مشابه تمامًا للزيت الذي ينتجه الجلد. يتم امتصاصه بسهولة في الجلد ويرطبه. مع الاستخدام المنتظم ، تقل الخطوط الدقيقة والتجاعيد إلى حد ما. يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد من خلال تشكيل حاجز واقي. ينظف زيت الجوجوبا الشوائب دون فقدان الرطوبة الطبيعية للبشرة. كما أنه ينعم البشرة ويجددها وبالتالي يعزز نعومة البشرة.  
المكونات: 
2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند
1-2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو
ملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا

الصورة من موقع freepik

الطريق: 
 خذي وعاء الخلط وأضف ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو وملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا، امزجيهم جيدًا، قومي . بتخزينه في زجاجة مزودة بقطارة للاستخدام.
الاستعمال:
خذ كمية منه وقومي بتطبيقه على جميع أنحاء الجلد ودلكيه جيدًا،  هناك طرق لاستخدام هذا الزيت أيضًا ، حيث يمكنكِ استخدامه في روتين التنظيف المزدوج واستخدامه أيضًا لإزالة مكياجك. 
المصدر: stylecraze
نصيحة من الجميلة، يُنصح بتطبيق الوصفة على جزء محدود من الجلد للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي. 

اقرئي أيضا : ماسك منظف للبشرة قبل النوم

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة