فوائد البابايا للبشرة

حتى إذا كنت لا تحبي طعم البابايا ، يمكنك أن تستمتعي بفوائدها للبشرة والشعر .  
فاكهة البابايا غنية بنوع معين من الإنزيمات يسمى غراء الذي يزيد من إنتاج الكولاجين. الكولاجين بدوره مسؤول عن مرونة الجلد وصحته. تحتوي البابايا على فيتامينات أ و ج و ه ومضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها وتُبطيء عمليات الشيخوخة. 

أهم فوائد البابايا في العناية بالبشرة  

1. تحسن إشراقة البشرة

يمكن استخدام الثمار لـ تقشير البشرة وتحسين لونها وإزالة خلايا الجلد التالفة لتنعمي ببشرة ناعمة ومشرقة. جربي المنتجات التي تحتوي على البابايا إذا كانت بشرتكِ تبدو باهتة. 

2. يرطب ويغذي بشرتك 

إذا كانت بشرتكِ جافة تساعد البابايا في علاج هذه المشكلة من جذورها،  بسبب محتواها من فيتامينات أ و ه الأهم  لتغذية البشرة من الداخل. 

3. مضادة للشيخوخة 

البابايا يمكن أن تقلل التجاعيد وتعطي بشرتكِ دفعة من الكولاجين. تحتوي هذه الفاكهة على مضادات الأكسدة ، مثل فيتامين سي والليكوبين ، التي تساعد على تحييد الجذور الحرة. والنتيجة هي شيخوخة بطيئة ، ومظهر شبابي ، ومرن ، وناعم للبشرة. 


4. تحارب حب الشباب 

تحتوي البابايا على  إنزيمات الباباين والكيموبابين ، التي تقشر الجلد بلطف وتفتح المسام. كما أنها تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة من ثم تمنع ظهور حب الشباب في المراحل المبكرة.  

5. تفتيح البشرة 

البابايا أثبتت فعاليتها  في تفتيح البشرة، بسبب محتواها من الإنزيمات والفيتامينات أ و ج. تساعد منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على البابايا وكذلك الماسكات المجهزة من البابايا على إزالة الاسمرار لتفصح المجال أمام بشرة جديدة نقية وشابة. 

ماسكات البابايا

1- البابايا و الحليب 

المكونات: 
مكعبات من البابايا الناضجة 
3 ملاعق من حليب البقر 
الطريقة: واخلطيهم جيدًا لتشكيل عجينة ناعمة. 
ضعي هذا الماسك  على بشرة نظيفة. اتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ابدأي في الفرك ببطء وتدليك في حركات دائرية لمدة دقيقة أو دقيقتين. 

6 مكعبات من البابايا
 ملعقتان من العسل
الطريقة:  تٌخلط المكونات جيدا. ضعي الماسك على وجهكِ. اتركيه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة. اشطفيه جيدًا بالماء. يمكنك وضع هذاالماسك مرة أو مرتين في الأسبوع. 

المصدر: glam

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : ماسك البابايا والعسل لبشرة بياض الثلج خالية من البقع

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة