مقشرات رائعة للشفاه

الجميع يريد أن تكون شفاههم ناعمة ونضرة ووردية. ولأنها واحدة من أكثر السمات المميزة لوجه المرأة، فهذا يتطلب اتباع نظام مناسب للعناية بالشفاه يتضمن الترطيب و التقشير

ما الذي يسبب اسمرار الشفاه؟

تختلف ألوان الشفاه أيضًا من شخص لآخر بسبب الميلانين الموجود في منطقة الشفاه، تمامًا مثل درجات لون البشرة. انخفاض إنتاج الميلانين يعني بشرة افتح،لكن  عندما تبدأ البشرة في إنتاج المزيد من الميلانين ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور الشفاه الداكنة. 
يحدث ذلك بسبب التعرض الشديد لأشعة الشمس، مص الشفاه ، قلة الترطيب ، ردود الفعل التحسسية تجاه معجون الأسنان، منتجات مكياج الشفاه ، نقص الفيتامينات ، والإفراط في تناول الكافيين أو التدخين.

يعد تقشير شفتيكِ بمقشر الشفاه من أفضل الطرق للتخلص من التصبغ. مقشر الشفاه يزيل جميع خلايا الجلد الميتة ليكشف عن طبقة أكثر إشراقًا، كما يزيل جفاف الشفاه لأنه يرطبها ويغذيها ويعزز نعومتها. 

مقشرات الشفاه: 

1- مقشر البرتقال والعسل

المكونات: 
2 ملعقة من البرتقال 
2 ملعقة من دقيق الشوفان
ملعقة صغيرة من العسل 
ملعقة كبيرة من الماء 
الطريقة: 


خذي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال المجفف وملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الماء. تُمزج جميع المكونات في وعاء جيدًا. طبقيه على الشفاه لمدة 1-2 دقيقة. 

2- الزبادي و الكركم

دقيق الحمص: 1 ملعقة كبيرة
الزبادي: 2 ملعقة كبيرة
الكركم: 1/4 ملعقة صغيرة
الطريقة:
في وعاء ، أضيفي الزبادي ودقيق الحمص. يُضاف مسحوق الكركم ويُمزج جيدًا ويوضع على الشفاه. دلكيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بعد 10-15 دقيقة.


3- الصبار و السكر 

المكونات: 
الصبار: ملعقة كبيرة
السكر: ملعقة صغيرة
العسل: ½ ملعقة 
الطريقة: 
في وعاء، امزجي جميع المكونات على أن تكون متماسكة نسبيًا، ثم طبقيه على الشفاه حتى يتماسك وبعد ذلك افركيه برفق وقومي بغسل شفاهكِ. 


المصدر: style craze

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : خلطات لتنعيم الشفاه وتوريدها طبيعيًا قبل العيد

أضف تعليقا