أدوات المكياج الأساسية للمبتدئات

اختيار أدوات المكياج وتجميعها لمساعدتكِ في الحصول على الإطلالة الجمالية التي تبحثين عنها قد يكون أمراً مربكاً، وبشكل خاص للمبتدئات، حيث تشعرين بالحيرة في اختيار الأداة الأنسب لكِ، والتي تحتاجيها بالفعل.

وفي "الجميلة" إليكِ أبرز أدوات المكياج الأساسية للمبتدئات.

منتجات الترطيب قبل وضع المكياج 

 

قد تتعجبين بأن أول أداة ننصحكِ باستخدامها هي الخاصة بالعناية بالبشرة، ولكنها تفعل السحر ببشرتكِ، فالجلد الرطب هو الأكثر استعداداً لمكياج رائع، لهذا احرصي دائماً على شراء مرطب مناسب لنوعية بشرتكِ، ووضع القليل منه قبل تطبيق المكياج.

الكونسيلر وكريم الأساس

                                                                    الصورة من freepik

نظرًا لأن لون بشرتك سيتغير من موسم لآخر، يوصي الخبراء بالحصول على مجموعة من ظلال كريم الأساس، حيث يمكنكِ مزج بضع درجات للحصول على تلك الدرجة المناسبة للون بشرتكِ.
أما الكونسيلر فهو الخاص بمنطقة حول العينين والشفاه أيضاً، ويمكنكِ اختيار تلك الأنواع التي تحتوي على فيتامينات مفيدة للجلد.

أقلام الحواجب والجل البنية 

من أهم ملامح وجهك "حاجبيك"، ولأننا لم نولد جميعًا بحواجب متقنة الشكل، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول عليها، ولهذا ننصحكِ بالحصول على أقلام الحواجب البنية لتلوين حاجبيكِ، وملء الفجوات باستخدام الجل، لمظهر أكثر طبيعية.

الكحل والماسكارا

                                                                     الصورة من freepik

للمبتدئات، تخطي الرموش الصناعية واحصلي بدلاً منها على أنواع ماسكارا جيدة بتغطية كثيفة، فهي أساسية بأدوات المكياج الخاصة بكِ، ونفس الشئ بالنسبة لأقلام الكحل، وننصحكِ في البداية بالحصول على قلم الكحل الأسود، ومظهر أكثر تنوعاً ابدأي باقتناء أقلام الكحل الملونة.


مرطب وأحمر الشفاه

 

عندما ترغبين في الحصول على شفاه جريئة، تمامًا كما تحضرين بقية وجهك، سترغبين في الحصول على مظهر طبيعي وجذاب للشفاه، ولهذا ننصحكِ باختيار درجات الغلوس الشفافة كبداية، ومن بعد ذلك يمكنكِ اختيار الدرجات المطفية ذات الألوان الفاقعة.

واحرصي دائماً على اعتماد مرطب الشفاه اليومي، فهو السر لمظهر شفاه لافت عند وضع أحمر الشفاه.

الفرش وإسفنجة التوزيع 

من أجل تطبيق مكياجك بشكل صحيح، ستحتاج إلى استخدام بعض أنواع الفرش، ويُوصي باستخدام فرشاة أحمر الخدود والكونتور كبداية، مع فرشاة توزيع ظلال الجفون، وكذلك إسفنجة توزيع كريم الأساس "بيوتي بلندر"، وتعتبر هي الأداة الأسهل للحصول على طبقة خفيفة مع توزيع جيد لكريم الأساس.

أحمر الخدود "البلاشر" 

عند اختيار أحمر الخدود، اختاري تلك الباليت التي تحتوي على أكثر من لون، خاصة درجات الخوخي والبينك الروز والبرونزي، فهي الدرجات الأساسية التي ستحتاجيها أياً كان طبيعة وشكل مكياجكِ.

ملاحظة مصدر الصور موقع Freepik
المصدر: instyle
تابعي أيضاً:

استعمال البرايمر مثل المحترفين كيف تستخدمين البرايمر مثل المحترفين؟
أضف تعليقا