فيديو..اعتقال الرجل الذي حاول رشق الملك تشارلز بالبيض

ألقت الشرطة البريطانية القبض على رجل ألقى بالبيض على ملك بريطانيا تشارلز الثالث وزوجته، كاميلا، أثناء جولة لهما في مدينة يورك بشمال شرق انكلترا يوم الأربعاء.

وأظهر مقطع أربعة أفراد من الشرطة وهم يوقفون الرجل بعد أن ألقى بنحو 3 بيضات على الملك تشارلز وكاميلا، من دون أن تصب أيا منهما، ثم يقيدونه على الأرض خلف سياج مؤقت أقيم على الطريق أثناء مرور الضيفين.

 

وكان تشارلز وكاميلا يزوران المدينة، حيث استقبلها قادتها، واصطفت الجماهير لتحيتهما، قبل أن يحتج هذا الرجل على زيارتها بهذه الطريقة. وقد سمع وهو يصرخ أثناء اعتقاله: "هذا البلد بني على دماء العبيد".

وأصبح أمير ويلز ملكا لبريطانيا في سبتمبر الماضي بعد يومين على وفاة والدته، إليزابيث الثانية، ودخول البلاد فترة حداد وطني.

أول تمثال للملكة إليزابيث  بعد وفتها

ويجري الملك تشارلز (73 عاما) وزوجته زيارة إلى شمال إنجلترا، حيث يزيحان الستار عن تمثال جديد للملكة إليزابيث الثانية، هو الأول لها منذ وفاتها في سبتمبر الماضي.

 

يذكر أن 6 مايو  2023 هو التاريخ الذي أعلن عنه قصر باكنغهام لتتويج الملك تشارلز الثالث في كاتدرائية وستمنستر في لندن إلى جانب زوجته كاميلا في مراسم "تتطلع الى المستقبل".

وبعد ثمانية أشهر على وفاة الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت في الثامن من سبتمبر عن عمر يناهز 96 عاما، سيترأس الاحتفال الديني وفقا للتقاليد رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي.

التتويج سيعكس دور الملك تشارلز  اليوم مع التطلع إلى المستقبل

وقال قصر باكنغهام في بيان شاركه على تويتر إن "التتويج سيعكس دور الملك اليوم مع التطلع إلى المستقبل رغم تجذره في التقاليد العريقة والأبهة الملكية".

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم