فوائد زيت خشب الأرز لتساقط الشعر 

زيت خشب الأرز الأساسي هو مادة مشتقة من إبر وأوراق ولحاء وتوت أشجار الأرز، وهناك العديد من أنواع أشجار الأرز الموجودة في جميع أنحاء العالم، وبعض الأشجار التي يشار إليها باسم الأرز هي في الواقع أشجار العرعر، وكلاهما من الصنوبريات دائمة الخضرة.

ويمكن استخراج هذا الزيت العطري من خلال عدة تقنيات، بما في ذلك التقطير بالبخار، وتقطير ثاني أكسيد الكربون، والضغط على البارد، وفي حين أنه يمكن شراؤه بمفرده، فإنه يستخدم أيضًا كعنصر في منتجات مثل طارد الحشرات، والكولونيا، والشامبو، ومزيل العرق.

زيت خشب الأرز يحتوي على عناصر مفيدة 

 

تم تحليل زيت خشب الأرز ومكوناته في الدراسات الحيوانية والإنسانية لفوائد الصحة والجمال، حيث يحتوي على العديد من المواد النافعة، مثل السيدرين والسيدرول والثوجوبسين، والتي قد تعمل كمطهر ومضاد للالتهاب ومضاد للفطريات.


زيت خشب الأرز لتساقط الشعر

 

يشتهر زيت خشب الأرز في استخداماته العديدة للعناية بالشعر، ولكن بشكل خالص هو يحمي من تساقط الشعر، بل قد يعالج بعض المشاكل الصحية مثل مرض الثعلبة الذي يصيب الرأس، خاصة وأنه يساعد في تحسين نمو الشعر، ويقضي على الالتهابات والفطريات التي قد تتسبب في تساقط الشعر.

وقد أشارت دراسة صغيرة أجريت عام 1998 في دورية Archives of Dermatology إلى أن الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة قد شهدوا نموًا ملحوظًا في الشعر عند تدليكهم لفروة الرأس يوميًا باستخدام زيت خشب الأرز والزعتر وإكليل الجبل والخزامى، إلى جانب زيت ناقل، وقد تم وضع هذا الخليط مباشرة على فروة الرأس لمدة سبعة أشهر.

زيت خشب الأرز لفروة الرأس

قد يساعد تدليك فروة رأسك بمزيج من زيت خشب الأرز وزيت ناقل أيضًا في تقليل وتهدئة حكة فروة الرأس المتساقطة، وهذا قد يجعله مفيدًا في علاج قشرة الرأس وإكزيما فروة الرأس.

ويمكنك أيضًا محاولة إضافة أربع إلى خمس قطرات من زيت خشب الأرز مباشرة في الشامبو أو البلسم.

فوائد أخرى لزيت خشب الأرز 

قد يساعد زيت خشب الأرز في الحماية من تساقط الشعر بشكل غير مباشر، فكلنا نعرف أن التوتر والقلق وقلة النوم قد يساهموا في تساقط الشعر، ويساعد زيت خشب الأرز في الحصول على نوم عميق، بسبب خصائصه المهدئة، مما يجعله مفيدًا للتخفيف من الأرق العرضي، لذا جربي استخدام زيت خشب الأرز كعلاج عطري أو أضيفي بضع قطرات منه إلى الحمام الساخن قبل الذهاب إلى الفراش.

زيت خشب الأرز للقلق

وفقًا لدراسة حيوانية نُشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء والسلوك ، قد يكون لعنصر السدرول الموجود في زيت خشب الأرز تأثير مهدئ على الحالة المزاجية، مما يجعله مفيدًا للقلق ويقلل من التوتر.

ملاحظة مصدر الصور موقع stock.adobe

المصدر: Healthline 

تابعي أيضاً: 

 

فوائد بروتين الشعر البرازيلي فوائد بروتين الشعر البرازيلي
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر