فوائد بروتين الشعر البرازيلي

علاج البروتين البرازيلي، هو أحد أشهر العلاجات الخاصة بالشعر، وهو عبارة عن إجراء كيميائي يتم القيام به عادةً في الصالون، حيث يمكن أن يجعل الشعر يبدو أكثر استقامة لمدة تصل إلى 6 أشهر، علاوة على إضافة لمعان شديد للشعر ويمكن أن يقلل من التجعد.

كيفية القيام بعلاج البروتين البرازيلي

 

وتتضمن العملية غسل شعرك، ثم استخدام فرشاة مصفف للعلاج على الشعر المبلل حيث سيبقى لمدة 30 دقيقة تقريبًا.

ويُفضل بعض مصففي الشعر تجفيف الشعر بالمجفف أولاً وتطبيق العلاج على الشعر الجاف، وسيقومون بعد ذلك بكي الشعر في أجزاء صغيرة لإغلاق العلاج، وقد تستغرق العملية برمتها عدة ساعات.


فوائد بروتين الشعر البرازيلي

شعر ناعم ولامع

يعمل الكيراتين على تنعيم خلايا الشعر، مما يعني سهولة التحكم في الشعر وتقليل التجعد، وهذا يجعل الشعر يجف مع القليل من التجعد ويمنحه مظهرًا لامعًا وصحيًا.

كما يمكن أن يقلل بروتين وكيراتين الشعر أيضاً من مظهر الأطراف المتقصفة عن طريق إعادة ربط الشعر معًا مؤقتًا.

نتائج طويلة الأمد

طالما أنك تهتمين بعلاج البروتين والكيراتين من خلال عدم غسل شعرك كثيرًا (يكفي مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع)، فيمكن أن يستمر علاج الكيراتين لمدة تصل إلى 6 أشهر.

شعر أكثر قابلية للتحكم

تجعل علاجات البروتين الشعر أكثر قابلية للتحكم، خاصةً إذا كان شعرك متطايرًا أو سميكًا بشكل خاص.

إذا كنت تقومين بتسخين شعرك باستمرار، ستلاحظين أنه باستخدام علاج الكيراتين والبروتين للشعر بأن شعركِ يجف بسرعة أكبر، ويقدر بعض الناس أن علاج البروتين والكيراتين يقلل وقت التجفيف بأكثر من النصف.

وقد يصبح شعركِ أيضًا أكثر صحة وقوة حيث يمكنكِ تجفيفه في الهواء مرات أكثر، مما يحميه من التلف الناتج عن الحرارة.

نمو الشعر

يمكن للكيراتين والبروتين أن يقوي الشعر حتى لا يتكسر بسهولة، وهذا يمكن أن يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع لأن الأطراف لا تتكسر.


المخاطر المحتملة لعلاج البروتين

 

الفورمالديهايد

تحتوي العديد من علاجات البروتين والكيراتين (وليس كلها) على الفورمالديهايد، والذي قد يكون خطيرًا إذا تم استنشاقه، خاصة وأن الفورمالديهايد هو ما يجعل الشعر يبدو أكثر استقامة.

المصدر: Healthline
تابعي أيضاً: 

وصفات وفوائد البقدونس للشعر


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر