طرق لترميم الشعر التالف 

يتعرض الشعر للتلف و التقصف بفعل الطقس وأدوات التصفيف الحرارية، ومع الوقت قد تلاحظين تكسر الشعر وتساقطه، وقد يتطور الأمر إلى ما هو أكثر من ذلك فيبدو شعركِ خشن وفي حالة هيشان طول الوقت. 
لا يمتص الشعر الجاف أو يحتفظ برطوبة كافية للحفاظ على ملمسه، لذلك قد يبدو هشًا وتالفًا. غير أن ثمة طرق عدة من شأنها استعادة جودة الشعر وصحته، تبدأ بالتوقف عن العادات المُتسببة في تلف الشعر من البداية. 

كيفية معالجة جفاف الشعر وتقصفه

1- ماسك زيت الزيتون

في العناية بالشعر ، يعتبر زيت الزيتون الشهير شائعًا جدًا. ثبت أن الزيوت تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه. زيت الزيتون يساعد في تنعيم الشعر وتجديد الترطيب. 
قومي فقط بتفئة كمية من زيت الزيتون مناسبة لطول وكثافة شعركِ ثم طبقيها على الجذور واتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم اغسلي شعركِ بطريقتكِ العادية. 

الصورة من موقع Freepik

2- ماسك زيت جوز الهند والكاري 

زيت جوز الهند من أفضل علاجات الشعر، فرغم كثافته الخارجية إلا أنه يخترق الشعر بسهولة ليرطبه من الداخل، وتتضاعف فعاليته عند إضافة أوراق الكاري. 

عند وضعه على شعرك ، يكون لزيت جوز الهند تأثير منعش ومرطب. من خلال غلي أوراق الكاري بزيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق ثم تطبيق الزيت الصادر على شعركِ ستحصلين على شعر صحي ولامع.
بأطراف أصابعك ، افركيه برفق على شعرك وفروة رأسك بمجرد أن يبرد الخليط ، ثم غطيه بمنشفة دافئة. قبل شطفه ، يجب تركه لمدة دقيقتين

3- الموز 

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم ما يساعد على ترميم الشعر، بالتالي هو علاج مثاليً لعلاج الشعر الجاف. يمكن أن يقلل الموز من تقصف الأطراف وينعم الشعر ويحسن من مظهره بسبب خصائصه المفيدة. 

الصورة من موقع Freepik

اهرسي موزة واحدة ووزعيها جيدًا على الشعر، من الجذور إلى الأطراف ، اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء  والشامبو. 
بالإضافة إلى الماسكات، عليكِ تغيير بعض العادات مثل الابتعاد تماما عن تصفيف الشعر وهو مبلل، عندما يكون الشعر مبللاً ، يكون في أكثر حالاته رقة ، وسواء كان شعرك المبلل مفرودًا أو مجعدًا أو هشًا ، فإن مستوى الضرر يزداد . كذلك، استخدمي فرشاة مصممة خصيصًا لهذه المهمة، لا تحاولي أبدًا سحب فرشاة الشعر بقوة.

الحد من تصفيف الشعر بالحرارة

يفضل التوقف عن استخدام أدوات التصفيف الحرارية، أو بحد أقصى مرة واحدة أسبوعيًا، كذلك ينصح الخبراء بضرورة استخدام رذاذ واقي من الحرارة. 

الصورة من موقع Freepik


المصدر: goodhousekeeping
ملحوظة من الجميلة، يرجى تجربة الماسكات أولاً على منطقة محدودة من الجلد للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي. 

اقرئي أيضا : علاج الشعر التالف بسبب الحرارة دون قصه

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر