5 عصائر خضراء لحرق الدهون وإزالة السموم من الجسم

لتحافظي على صحتك بشكل جيد، من الضروري أكل 5 أنواع فاكهة و 5 أنواع خضار يومياً، غير أن هذه القاعدة ليست سهلة لأن من الصعب إدخال جميع هذه الفواكهة والخضروات في نظامنا الغذائي اليومي! ولمساعدتك على تلبية احتياجات جسمك من هذه المواد نقترح عليك هذه الوصفات الخمسة من العصائر الخضراء.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

والعصائر الخضراء هي مشروبات طبيعية يجب أن تحتوي على الأقل نوع من الخضار أو الأعشاب أو الخضار الورقية. وحيث أنها تمد الجسم بجرعة جيدة من الفيتامينات، والمواد المغذية والألياف، فإنها سوف تقلل الرغبة لتناول الأطعمة الرديئة وتعزز الشعور بالشبع وتساعد على فقدان الوزن وتخليص الجسم من السموم.

إليك هذه القائمة لأفضل العصائر الخضراء التي يمكنها تعيد لك الجسم الذي تحلمين به، وتخلصه من السموم:

1- عصير الكرفس والسبانخ والطماطم والشبت

الوصفة: امزجي في الخلاط الكهربائي ساق من الكرفس وحفنة من السبانخ وحبة طماطم واحدة وملعقة كبيرة من أوراق الشبت المفرومة، وبإمكانك إضافة كوب من الماء إلى هذه العصير. 

فوائد الطماطم:

الطماطم منخفضة السعرات الحرارية (حوالي 20 سعرة حرارية لكل 100 غرام)، وغنية بالماء والعناصر النزرة (العناصر التي يحتاجها الجسم بكميات قليلة للغاية) والمعادن التي تساعد على ترطيب الجسم وإزالة السموم منه. والطماطم مثالية لفقدان الوزن لأنها تسرع عملية حرق الدهون والتخلص منها، وتحفز إنتاج العصارة الهضمية التي تمنع الشعور بالجوع وتحتوي على مركبات معينة مثل الكلورين الذي يساعد على التخلص من السموم والنفايات من الجسم.

تحذيرات: لا تنصح النساء الحوامل أو المرضعات بتناول الشبت، وعلاوة على ذلك فإنه من المستحسن الاعتدال في تناوله لأنه قد يكون له آثار مجهضة وسمية عصبية.

2- عصير الخيار والبقدونس والكرفس والزنجبيل

الوصفة: ضعي في الخلاط الكهربائي حبة خيار واحدة، ملعقة كبيرة من البقدونس، وساق من الكرفس وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المفروم، واخليطها جيداً معاً.

فوائد الزنجبيل

الزنجبيل من التوابل التي ينصح بها بقوة في العلاجات الطبيعية، فهو يسهل الهضم وينشط عملية فقدان الوزن بفضل تأثيره القوي المولد للحرارة مما يساعد على تحسين عملية الأيض ويحرق السعرات الحرارية والدهون.

غير أنه لا ينصح الأشخاص المصابون بالسكري أو الذين يعانون من ضعف في الصحة أو أولئك الذين يعانون من أمراض الدم والنساء الحوامل والمرضعات  بتناول الزنجبيل إطلاقاً.

3- عصير الكرفس مع الملفوف والطماطم والثوم والريحان

الوصفة: أمزجي في الخلاط الكهربائي ساق من الكرفس مع ملعقتين أو ثلاث ملاعق من الملفوف، وحبة طماطم واحدة، وفص أو فصين من الثوم وملعقة كبيرة من الريحان، أضيفي قليلاً من الماء إذا وجدت أن ذلك ضروري.

فوائد الكرفس:

الكرفس مطهر ومرطب للجسم، ويساعد على تسهيل عملية الهضم وإزالة السموم. والكرفس غني بفيتامين بي والصوديوم والبوتاسيوم، وهذه الخضار الخضراء اللون تعطي شعوراً بالشبع وتزيل الغازات وتنظم مستويات الكولسترول وتنشط الدورة الدموية.

4- عصير الكرفس والسبانخ والملفوف والشبت والليمون

الوصفة: ضعي في الخلاط الكهربائي ساق من الكرفس، وحفنة من السبانخ وورقتين أو ثلاثة من أوراق الملفوف، وملعقة كبيرة من الشبت وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم استمتعي بشرب المزيج.

فوائد السبانخ:

يحتوي السبانخ على نسبة عالية من المغذيات وهو غني كذلك بمادة الثايلاكويد وهي عبارة عن أنزيمات تعطي الإنسان الشعور بالشبع وتعزز فقدان الوزن. والسبانخ خضار ورقية غنية بالألياف والبروتين والحديد، وفعالة جداً في تجديد الخلايا وزيادة الطاقة.

  1. عصير السبانخ والطماطم والثوم والزنجبيل والفلفل الأحمر الحار

الوصفة: امزجي في الخلاط الكهربائي حفنة من السبانخ وحبة من الطماطم وفص أو فصين من الثوم وملعقة كبيرة من الزنجبيل وملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار، ويمكنك إضافة بعض الماء إذا لزم الأمر.

فوائد الفلفل الأحمر الحار

يعتبر الفلفل الأحمر الحار غني بالفيتامينات إي وبي وسي والحديد والمنغنيز، وهو يحسن عمل الجهاز الهضمي ويسرّع عملية التمثيل الغذائي  ويحفز الدورة الدموية. ويحتوي كذلك على الكابسيسين  وهي المادة النشطة المسؤولة عن الطعم  الحارق والشهي للفلفل والتي تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون. وعلاوة على ذلك، أثببت دراسة أجراها علماء من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن مادة الكابسيسين في الفلفل تمنع الرغبة الشديدة لتناول الدهون، والحلويات والموالح.

على الرغم من ذلك لا ينصح الأشخاص الذين لديهم حساسية من الفلفل، والذين يعانون من البواسير أو أعراض القولون العصبي بتناوله إطلاقاً.


اقرئي أيضاً

المخفوق الأخضر سرّ بطنك المسطح

وصفة الشاي الأخضر لخسارة الدهون مع رولا

الشاي الأخضر... فوائد ومحاذير

 

أضف تعليقا