ماسكات الخميرة لعلاج جميع مشكلات البشرة 

تعد الخميرة واحدة من المكونات الطبيعية التي ذاع صيتها فيما يتعلق بالعناية بالبشرة، حتى أنها واحدة من أقدم الوصفات لشد وتفتيح الوجه. تساعد الخميرة على تجدد الخلايا، من ثم تمنحكِ بشرة شابة خالية من التجاعيد لأطول فترة ممكنة.
لا تعمل الخميرة على شد الجلد وحدها بينما عند امتزاجها بمكونات طبيعية أخرى، غنية بالفيتامينات والمعادن و الأنزيمات اللازمة لصحة الجلد، لذلك، إذا كانت بشرتك قد تعرضت للترهل، أو ثمة تجاعيد وخطوط دقيقة بدأت في الظهور ينصحكِ الخبراء بالاعتماد على ماسكات الخميرة. 

ماسكات الخميرة: 

1- الخميرة والحليب والعسل للبشرة الجافة

استخدام جميع أنواع ماسكات الخميرة ينعم ويرطب البشرة. ولكن عندما تكون بشرتكِ جافة ، قد تحتاجين إلى قناع أقوى. يمكنكِ إضافة العسل والحليب لماسك خميرة أقوى.
المكونات: 

الصورة من موقع freepik 

½ ملعقة كبيرة من الخميرة
ملعقة كبيرة من الحليب 
ملعقة صغيرة من العسل
الطريقة: 
لتحضير هذا الماسك، اخلطي نصف ملعقة كبيرة من الخميرة الطازجة ، وملعقة كبيرة من الحليب ، وملعقة صغيرة من العسل. خذي جميع المكونات في وعاء واخلطيها. ضعيه على وجهكِ ورقبتكِ بالتدليك بإصبعكِ وانتظري لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ.

إذا كانت بشرتكِ دهنية ، يمكنك إضافة صفار البيض. إذا كانت بشرتك جافة ، يمكنك إضافة 1-2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز 

2- الخميرة والليمون للبشرة الدهنية 

إذا كانت بشرتك دهنية وتتعرض لانسداد المسام وحب الشباب، فإن ماسك الخميرة سينهي هذه المشكلة، إذا تم تطبيقه بانتظام ، فسوف يتحقق توازن الزيت في بشرتك ، وسيقل حب الشباب.
المكونات: 

 


الصورة من موقع freepik

 

ملعقة كبيرة من الخميرة 
10 قطرات من عصير الليمون
الطريقة: 
امزجي المكونات، ضعي هذا الخليط كطبقة رقيقة. انتظري 15 دقيقة واغسلي وجهك بالماء الدافئ. اغسلي وجهك مرة أخرى بالماء البارد. إذا كان وجهكِ جافًا ، ضعي المرطب.
نظرًا لأن الليمون يزيد من حساسية الجلد ، يجب الابتعاد عن الشمس.

3- الخميرة لعلاج حب الشباب 

المكونات: 
ملعقة كبيرة من الخميرة 
 3 قطرات من زيت شجرة الشاي
 5 قطرات من عصير الليمون
2 ملعقة من الخل 
الطريقة: 

 


الصورة من موقع freepik 

 

للحصول على ماسك الخميرة المضاد لحب الشباب ، اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة الطازجة ، و 3 قطرات من زيت شجرة الشاي ، و 5 قطرات من عصير الليمون ، و 2 ملاعق صغيرة من الخل. ضعي الخليط على وجهك وانتظري لمدة 15 دقيقة. يمكنك غسل وجهك بالماء الدافئ.
 

المصدر: DIY Cosmetics
ملحوظة من الجميلة، يرجى تجربة الماسكات أولاً على منطقة محدودة من الجلد للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي. 

اقرئي أيضا : ماسك الخميرة وماء الورد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة