ماسكات الخميرة لبشرة نضرة ومتوهجة قبل العيد

مع إقتراب عيد الفطر المبارك، تسعى كل إمرأة للحصول على بشرة ناعمة ومُشرِقة وخالية من العيوب. وتُعد الخميرة من المكوّنات الطبيعية التي يسهل استخدامها للعناية بالبشرة وجعلها أكثر نضارة ونعومة، دون الحاجة إلى اللجوء لمنتجات العناية بالبشرة المكلفة. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، وصفات للعيد بالخميرة لتتمتعي ببشرة نضرة ومتوهجة في العيد.

جهزي بشرتك للعيد بماسكات الخميرة

ماسك الخميرة والعسل لبشرة نضرة ومشرقة قبل العيد

 

تحفّز الخميرة إنتاج الكولاجين بالجلد المسؤول عن مرونة البشرة. وتُساعد في التخلّص من البقع الدّاكنة ومنح البشرة لوناً موحّداً. ويُساعد العسل في علاج مُشكلة الجفاف في البشرة، بالإضافة إلى فعاليّته في ترطيب البشرة، وجعلها ناعمة كالحرير.

المكوّنات: 
ملعقة كبيرة من الخميرة. 
مقدار مُناسب من الحليب الدافئ. 
صفار بيضة واحدة. 
ملعقة صغيرة من العسل. 
ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
تُخلَط الخميرة مع مِقدار مُناسب من الحليب الدافئ؛ للحصول على خليط كريميّ القِوام. يُخلَط الخليط الناتج مع باقي المكوّنات جيداً. يُوضَع الخليط على البشرة.

ماسك الخميرة واللَّبن الرائب لبشرة أكثر إنتعاشاً قبل العيد

 

تُساهم الخميرة في مكافحة الرؤوس السوداء في الوجه والتخلّص منها. وتعمل على تعقيم وتنظيف مسامات البشرة الدهنيّة بالإضافة إلى تخفيف لمعانها.

المكوّنات:
ملعقة صغيرة من الخميرة. 
مقدار قليل من اللَّبن الرائب. 

طريقة التحضير والإستخدام:
تُخلَط المُكوِّنات جيّداً؛ للحصول على عجينة رقيقة القِوام. تُوضَع العجينة على البشرة، وتُترَك عليها لمُدَّة 15-20 دقيقة. تُغسَل البشرة بالماء الدافئ، ثمّ البارد؛ لإغلاق المسامات فيها.

ماسك الزبادي والخميرة لترطيب البشرة  قبل العيد

 

يُساعد ماسك الزبادي والخميرة في نفخ الخدود وتورّدها، ويغذّي البشرة ويعمل على ترطيبها وتبريدها وخصوصاً في أيام الصيف الحارة. 

المكوّنات: 
ملعقتان من الخميرة. 
ثلاث ملاعق من اللبن الزبادي. 
ملعقة كبيرة ماء الورد. 

طريقة التحضير والإستخدام:
نغسل البشرة جيداً ونتركها لتجف. نخلط الزبادي مع الخميرة وماء الورد نتركها لدقائق حتى تبدأ الخميرة بأخذ مفعولها مع الزبادي. نطبق القناع على البشرة لمدّة خمس عشرة دقيقة. نغسل البشرة جيداً بالماء العادي، ثم بالماء المثلج لإغلاق المسامات. يطبّق هذا القناع مرتين في الأسبوع.

إقرئي أيضاً:

لبشرة صحية قبل العيد .. أطعمة عليك إدخالها لنظامك الغذائي اليومي

تونر المعجزة... لبشرة تحسدك عليها صديقاتك

وصفة ماء الشيا لبشرة خالية من البهتان 

أضف تعليقا